بيسكوف يؤكد ان العقوبات لن تؤثر على روسيا

الإثنين 17 يناير 2022 - 12:05 بتوقيت طهران
بيسكوف يؤكد ان العقوبات لن تؤثر على روسيا

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا دولة تتمتع بالاكتفاء الذاتي، مشيراً إلى أنها وصلت لهذه المكانة حتى لا تكون عرضة للعقوبات التي يقترحها الغرب.

وقال بيسكوف في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية: "نحن دولة كبيرة جداً ولدينا اكتفاء ذاتي عال جداً، لذا لن نكون عرضة لمثل هذه العقوبات التي يقترحها الغرب".

وشدد بيسكوف على أن الولايات المتحدة تجد نفسها "مجبرة على العيش تحت عباءة العقوبات"، ورداً على ذلك تعمل روسيا على "تطوير الإنتاج المحلي والاقتصاد لتعويض النقص في بعض الأجزاء والعناصر المستوردة".

وكان وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أعلن أن "روسيا بإمكانها التغلب على العقوبات الأميركية المحتملة على السوق الثانوية للدين العام، من خلال الطلب الداخلي"، قائلاً: "يقولون لنا إن القيود ستكون ضد السوق الثانوية للدين العام، هذا لا يسرّنا بالطبع، لكن يمكن التغلب على ذلك في إطار المؤسسات المالية الموجودة، أعتقد أنها ستنجح في حال ظهر مثل هذا الخطر".

 وكان أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي اقترحوا، يوم الأربعاء الماضي، فرض عقوبات إلزامية ضد المسؤولين الروس، في مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين.

ويتضمن مشروع القانون الذي قدمه أعضاء عن الحزب الديمقراطي الحاكم، فرض عقوبات على قطاعات رئيسية من الاقتصاد الروسي والدين العام، في حال تصعيد الوضع حول أوكرانيا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين نظيره الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية جرت أواخر العام المنصرم، من أنه إذا قرر الغرب فرض عقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، فإن ذلك قد يؤدي إلى انهيار العلاقات بين البلدين، قائلاً إن مثل هذه العقوبات ستكون "خطأ فادحاً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم