البث المباشر

رئيسي: علاقات التعاون بين إيران وكازاخستان بعيدة عن المستوى المنشود

الخميس 16 ديسمبر 2021 - 20:32 بتوقيت طهران
رئيسي: علاقات التعاون بين إيران وكازاخستان بعيدة عن المستوى المنشود

اعتبر الرئيس الايراني السيد إبراهيم رئيسي علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكازاخستان بأنها بعيدة عن المستوى المنشود في ضوء الطاقات والإمكانيات المتوفرة لديهما.

جاء ذلك في برقية بعثها رئيسي الى نظيره الكازاخي قاسم جومارت توكايوف، مهنئاً إياه وشعب كازاخستان لمناسبة الذكرى الثلاثين لعيد الاستقلال في هذا البلد.

وجاء في جانب من برقية التهنئة، إن جمهورية كازاخستان اتخذت على مدى السنوات الثلاثين بعد الاستقلال خطوات هامة صوب التقدم والازدهار الشامل وتوفير الرخاء والأمن لمواطنيها.

وأضاف: إن المبادرات التي تبنتها جمهورية كازاخستان طوال العقود الثلاثة الماضية في إطار المنظمات الإقليمية والدولية لاسيما منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة التعاون الإسلامي و"ايكو" و"سيكا"، مؤشر على اهتمام ومواكبة القادة في كازاخستان بالتطورات الدولية.

وتابع، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية كازاخستان تبذلان جهوداً مستديمة للنهوض بالتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والمصالح المشتركة إلا أن هذين البلدين الصديقين والشقيقين وفي ضوء طاقاتهما الكبيرة، لا يزالان بعيدين عن مستوى التعاون المنشود بينهما.

وأعرب رئيسي عن أمله بالاستفادة المثلى من الطاقات المتاحة لتحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد توسيع وتعميق التعامل الثنائي ومتعدد الأطراف بين طهران ونورسلطان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة