العراق.. إصدار كتاب "منهج علوم القرآن الناطق الميسرة"

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 21:52 بتوقيت طهران
العراق.. إصدار كتاب "منهج علوم القرآن الناطق الميسرة"

صدر حديثاً عن مركز البحوث والدراسات القرآنية التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كتاب "منهج علوم القرآن الناطق الميسرة" لمؤلفه الدكتور السيد مرتضى جمال الدين.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في الدار صفاء السيلاوي: "صدر حديثاً عن الدار كتاب (منهج علوم القرآن الناطق الميسرة) وهو من تأليف الدكتور السيد مرتضى جمال الدين معاون رئيس القسم ومسؤول مركز البحوث والدراسات القرآنية".

وبين السيلاوي: "يحتوي الكتاب على أربعة فصول؛ الفصل الأول يتحدث عن مفاتيح علوم القرآن الكريم وفيه اثنا عشر مفتاحاً والفصل الثاني يتحدث عن تاريخ القرآن الكريم ويحتوي على اثني عشر عِلما والفصل الثالث عنوانه معارف علوم القرآن ويحتوي على اثني عشر عِلما أما الفصل الرابع والذي يحمل عنوان مفاهيم علوم القرآن ويحتوي أيضا على اثني عشر علما".

موضحاً: أن "هذا الكتاب تم اعتماده كمنهج في علوم القرآن الكريم في جميع الدورات التي أقامتها دار القرآن الكريم للمؤسسات القرآنية والجامعات العراقية وقد لاقى قبولاً واسعاً؛ لأن المؤلف حاول أن يكون سهلا بذكر المعلومات والشواهد وبوجود مخططات وصور توضيحية ليكون سهلا على الدارسين والباحثين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم