البث المباشر

الأمم المتحدة تدعو إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ الاتفاق النووي

السبت 4 ديسمبر 2021 - 08:01 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة تدعو إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ الاتفاق النووي

دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك جميع الأطراف إلى مضاعفة جهودها لإعادة تنفيذ الاتفاق النووي في نهاية المحادثات بين إيران ومجموعة (1+4) بشأن رفع الحظر عن إيران وعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي.

وردا على سؤال حول تقييم محادثات فيينا، قال ستيفان دوجاريك للصحفيين يوم الجمعة، إنه لا يريد التعليق على ما لم يتم التعامل معه دبلوماسيا.

وفي الوقت نفسه قال: "موقفنا من الاتفاق النووي لم يتغير وندعو جميع الأطراف إلى مضاعفة جهودهم للعمل معًا لإعادة تنفيذ هذا الاتفاق".

وانتهت الجولة الجديدة من المحادثات بين إيران ومجموعة 4 + 1، التي بدأت منذ الاثنين 29 ديسمبر في فيينا،  واختتمت أمس الجمعة 3 ديسمبر.

في اجتماع الجمعة للجنة المشتركة المنبثقة عن الاتفاق النووي والذي حضره ممثلو إيران ومجموعة (1+4) والاتحاد الأوروبي في فندق كوبورغ، استعرض المشاركون النتائج والتقدم المحرز في هذه الجولة من المحادثات وفقًا للنصوص المقترحة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وبناء على طلب بعض الوفود بالعودة إلى عواصمها للتشاور وتلقي تعليمات جديدة، تقرر في الاجتماع وقف المحادثات واستئنافها الأسبوع المقبل.

وقدمت إيران، مساء الأربعاء، مقترحاتها إلى الاطراف الاخرى في إطار موضوعين: رفع الحظر الجائر، والشؤون النووية.

وفي حواره مع الصحفيين، أعرب علي باقري عن أمله في أن تتمكن الأطراف الاخرى من التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت ممكن للدخول في محادثات جادة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن الوثيقتين المقترحتين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة