البث المباشر

مستشار الرئيس الإيراني: الوحدة في الجمهورية الإسلامية استراتيجية وليست تكتيكاً

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 07:41 بتوقيت طهران
مستشار الرئيس الإيراني: الوحدة في الجمهورية الإسلامية استراتيجية وليست تكتيكاً

اعتبر مستشار الرئيس الإيراني لشؤون الأقليات العرقية والدينية ماموستا عبدالسلام كريمي وحدة المسلمين وفق الآيات والأحاديث من واجبات الدين الإسلامي المبين، مؤكداً ان الوحدة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية هي استراتيجية وليست تكتيكاً.

وقال ماموستا كريمي في كلمته في ختام المؤتمر الدولي الـ 35 للوحدة الإسلامية في طهران مساء السبت: نأمل إن شاء الله أن لا ينحصر أسبوع الوحدة في أسبوع واحد بل يمتد إلى أسابيع وأشهر وسنوات ويجب أن ننظر إليه على أنه شيء دائم وأن نقضي حياتنا كلها في ظل الوحدة والتقدم وترسيخ هذا المفهوم.

وأكد على أن وحدة المسلمين، وفق الآيات والأحاديث، هي من واجبات دين الإسلام، وأضاف: الوحدة؛ استراتيجية من وجهة نظر جمهوريتنا الإسلامية، وليست تكتيكاً ووفقاً لتصريح رئيس الجمهورية فإن الشيعة والسنة ليسوا أمرين منفصلين، بل روح واحدة.

وأضاف: ينبغي ان نجفف بذور الخلاف ونؤكد على المشتركات التي هي كثيرة جداً ويستغرق تفعيلها أعواما طويلة ولكن علينا أيضاً أن نعترف بخصوصيات كل مذهب.

واعتبر ماموستا كريمي، قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد الخامنئي بأنه المصداق والمثال في الجمهورية الاسلامية الإيرانية للآية الشريفة "أَطيعُوا اللَّهَ وَ أَطيعُوا الرَّسُولَ وَ أُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ» وقال: إن سماحة قائد الثورة الاسلامية في هذا العصر هو المعالج للخلافات في صفوف الأمة الإسلامية وعنصر اقتدار ايران الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة