البث المباشر

الأمم المتحدة تؤكد أنها ستواصل دعمها لإيران في مجال مكافحة كورونا

السبت 23 أكتوبر 2021 - 08:20 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة تؤكد أنها ستواصل دعمها لإيران في مجال مكافحة كورونا

أعلن المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بأن المنظمة ستواصل دعمها للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال مكافحة فيروس كورونا.

وقال دوجاريك في تصريح للصحفيين الجمعة في نيويورك: إن فريق منظمة الأمم المتحدة الذي تتم إدارته من قبل المنسق الأممي في ايران ستيفان بريسنر، سيواصل دعمه لجهود المسؤولين الإيرانيين لتلبية الحاجات الصحية والإنسانية والإجتماعية-الإقتصادية للأفراد الذين أصيبوا بفيروس كورونا.

وأضاف: إننا نركز جهودنا كذلك على دعم الأفراد الأكثر ضعفاً ومنهم المهاجرين والأفغان الذي يعيشون في إيران بلا وثائق ثبوتية، إضافةً الى آلاف الأفراد الذين توجهوا من أفغانستان الى إيران أخيراً.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الى الانخفاض اليومي للمصابين بكورونا في ايران وقال: إن فريقنا يقول إنه بزيادة عدد الأفراد الملقحين يشهد عدد ضحايا كورونا في إيران انخفاضاً. منظمة الصحة العالمية أعلنت عن تطعيم 72 مليون شخص في إيران لغاية الآن وهو الأمر الذي يقلل الضغط على المستشفيات والنظام الصحي في ايران.

ونوه دوجاريك الى أن فريق الأمم المتحدة قام لغاية الآن بنقل 12 مليون جرعة من لقاح كورونا الى ايران وفق برنامج "كوفاكس" وقال: إننا نسعى لتخصيص المزيد من لقاحات كورونا لإيران وفق مشروع سلة "كوفاكس" من أجل تطعيم الأفغان المقيمين في ايران.

ووفقاً للتقرير اليومي لوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني فقد أصيب في البلاد لغاية الآن 5 ملايين و 844 الفاً و 589 شخصاً تعافى منهم 5 ملايين و 388 الفاً و496 شخصاً.

وبلغ التطعيم بالجرعة الأولى في البلاد 50 مليوناً و373 الفاً و488 شخصاً فيما بلغ التطعيم بالجرعة الثانية 28 مليوناً و291 الفاً و777 شخصاً، وبلغ عدد الوفيات نحو 125 الفاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة