البث المباشر

مؤسسة البحوث للعتبة الرضوية: مستعدون للتعاون مع العراق

الخميس 21 أكتوبر 2021 - 16:34 بتوقيت طهران
مؤسسة البحوث للعتبة الرضوية: مستعدون للتعاون مع العراق

أعلن رئيس مؤسسة البحوث التابعة للعتبة الرضوية المقدسة "احد فرامرز قراملكي" استعداد المؤسسة للتعاون البحثي والعلمي مع المؤسسات البحثية العراقية.

وقال احد فرامرز قراملكي، في تصريحه خلال زيارة مدير مكتب رئيس الوزراء العراقي نوفل ابوالشون أمس الأربعاء، إن إقامة الاجتماعات والملتقيات العلمية المشتركة بمحورية الزيارة الاربعينية ومكانة العتبات المقدسة في الحضارة الاسلامية وغيرها من المواضيع تعد من آفاق التعاون المشترك بين ايران والعراق.

واضاف: إن مؤسسة البحوث التابعة للعتبة الرضوية المقدسة قد تأسست منذ 36 عاما وتعد إحدى المؤسسات المؤثرة في نشر المعارف الاسلامية.

وعدّ مكتبة العتبة الرضوية المقدسة بأنها تضمّ عددا كبيرا من نفائس المخطوطات في العالم الاسلامي، لافتا الى ان جانبا من نشاطات هذا المركز يتمحور حول إحياء مؤلفات المفكرين السابقين والكتب الخطية.

ولفت الى ان إحدى نشاطات المركز تتمثل بالمشاركة الفاعلة في معارض الكتاب الدولية، كما ستشارك قريبا بعدد كبير من المؤلفات والبحوث في معرض النجف الاشرف الدولي للكتاب.

ونوه الى انتشار 4200 كتاب برعاية المركز في مختلف المواضيع القرآنية والحديث والفقه والاصول والثقافة وسيرة الامام الرضا (ع) والاقتصاد والتاريخ وسير الائمة الطاهرين (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة