البث المباشر

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال على جبل صبيح

السبت 7 أغسطس 2021 - 13:44 بتوقيت طهران
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال على جبل صبيح

أعلن بعد ظهر الجمعة عن استشهاد المواطن عماد على دويكات (37 عاما) جراء إصابته بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، أن المواطن أصيب برصاصة بالصدر وقد وصفت إصابته بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي وقد أعلن عن استشهاده بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى.

والشهيد عماد هو الشهيد السادس الذي يستشهد برصاص الاحتلال على جبل صبيح احتجاجا على إقامة البؤرة الاستيطانية على الجبل منذ أكثر من 100 يوم إضافة إلى إصابة أكثر من 2500 مواطن بجروح مختلفة خلال المواجهات اليومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويذكر أن الشهيد متزوج وهو أب لخمسة أبناء اربعه بنات وولد رزق به قبل شهرين فقط.

وأصيب العشرات من الفلسطين بعد ظهر الجمعة في مواجهات اندلعت بين مئات المواطنين وقوات الإحتلال عقب صلاة الجمعة على جبل صبيح احتجاجا على إقامة البؤرة الاستيطانية وللمطالبة باسترداد جثمان الشهيد شادي الشرفا في قرية بيتا جنوب نابلس.

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أن 32 مواطنا حتى اللحظة أصيبوا بجروح مختلفة منهم اصابة بالرصاص الحي في القدم واصابتين في الرصاص المعدني المغلف بالمطاط أحدها بالرأس إضافة إلى إصابة ستة مواطنين نتجية سقوط بكسور ورضوض إضافة إلى إصابة 26 مواطنا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل من خلال استخدام الطائرات تم تقديم الإسعافات الأولية الميدانية لهم، فيما تم نقل اصابة إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة