الاحتلال يتراجع عن هدم خيم التضامن مع أهالي الشيخ جراح

الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 10:07 بتوقيت طهران
الاحتلال يتراجع عن هدم خيم التضامن مع أهالي الشيخ جراح

تراجعت قوات الاحتلال الصهيوني عن هدم خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وذلك بعد دعوات فلسطينية إلى التصدي للقرار، الذي أخطرت به بلدية الاحتلال الأهالي المقيمين بخيم الإسناد.

وكان أهالي الشيخ جراح دعوا إلى المشاركة الفاعلة رفضا لقرارات الاحتلال الجائرة بحق الحي، وخيم التضامن مع السكان، والتي كانت سلطات الاحتلال حددت الساعة الواحدة ظهرا موعدا لهدمها.

وتزامن ذلك مع اقتحام عشرات المستوطنين، يوم الإثنين، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في محيط باب السلسلة.

وكان خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، أكد قبل نحو أسبوع أن الاحتلال الصهيوني يسعى في الفترة الأخيرة لتغيير الواقع الديني في المسجد الأقصى، من خلال تكثيف شكل اقتحاماته له وتنويعها.

في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات المداهمة والاعتقالات في مدينة القدس المحتلة، والتي أدت إلى اعتقال عدد من الشبان المقدسيين، بينهم حذيفة إياد عطون.

وكانت طائرات الاحتلال الصهيوني قد شنت غارات جوية ليلا على أنحاء متفرقة من قطاع غزة. وأطلقت المقاومة الفلسطينية من جهتها، نيران مضاداتها الأرضية في اتجاهها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم