البث المباشر

سورة الانفطار.. تلاوة عطرة بصوت "الشيخ أنور الشحات أنور"

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 20:09 بتوقيت طهران
تنزيل

نشرت دار القرآن الكريم التابعة لمركز "الإمام علي (ع)" الإسلامي في مدينة "هامبورغ" الألمانية تلاوة مرئية للقارئ المصري البارز "الشيخ أنور الشحات أنور" لآيات من سورة "الانفطار" المباركة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشيخ أنور الشحات أنور هو النجل الأكبر للقارئ الراحل للشيخ الشحات محمد أنور  ومن أحد أبرز القراء المعتمدين في الإذاعة والتلفزيون المصري وقرأ في هذا المقطع المرئي الذي نشرته دارالقرآن التابعة لمركز "الامام علي (ع)" الاسلامي في ألمانيا الآية الـ17 لغاية الـ19 من سورة "الانفطار" المباركة وهي "وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ ﴿۱۷﴾ ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ ﴿۱۸﴾ يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئًا وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ ﴿۱۹﴾".

هذا ويذكر أن القارئ "الشيخ أنور الشحات أنور" نشأ في قرية كفر الوزير بمركز ميت غمر، وحفظ القرآن الكريم و هو في الرابعة عشرة من عمره على يد والده الذي حرص على تحفيظ جميع أفراد العائلة القرآن الكريم.

وحصل على الإجازة في اللغة العربية ثم درجة الدكتوراه في اللغة. وله العديد من المشاركات الدولية في المسابقات العالمية لحفظ وترتيل القرآن الكريم، حيث حاز المركز الأول في مسابقة الملك فيصل الدولية للقرآن الكريم متفوقاً على جميع المتسابقين.

ويسافر الشيخ أنور الشحات أنور سنوياً إلى مختلف العواصم الإسلامية والغربية ليرتل بصوته القرآن الكريم على مسامع الآلاف من المحبين لقراءته.

تجدر الاشارة الى أن دار القرآن التابعة لمركز الإمام علي (ع) الإسلامي في هامبورغ لديها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تقوم بتحميل وإعادة نشر أنشطتها وبرامجها وتلاوات من قراء العالم الإسلامي، وخاصة قراء مصر وإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة