البث المباشر

دمشق: تصريحات المسؤولين الأميركيين حول سوريا بعيدة عن الواقع

الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 08:32 بتوقيت طهران
دمشق: تصريحات المسؤولين الأميركيين حول سوريا بعيدة عن الواقع

اعتبرت وزارة الخارجية السورية، تصريحات المسؤولين الأميركيين بعد دخولهم غير الشرعي مؤخراً إلى مناطق في شمال شرق سوريا أنها بعيدة عن الواقع.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الاثنين: إن "طريقة دخول هؤلاء المسؤولين هي شكل من أشكال اللصوصية التي تهدف إلى تقويض سيادة سوريا وتقديم الدعم للميليشيات الانفصالية المسلحة".

وأضافت: "مرة أخرى يؤكد المسؤولون الأميركيون حصولهم على أعلى درجات الجهل إزاء ما يحصل في سوريا وقد تجسد هذا الأمر مؤخراً بالتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الأميركيين بعيد دخولهم غير الشرعي إلى مناطق في شمال شرق سوريا".

وأوضحت أن نتائج الانتخابات الرئاسية هي تجسيد لالتفاف الشعب حول قيادته التي صمدت بوجه الإرهاب المدعوم غربياً لأكثر من 10 سنوات وتشكل إنجازاً هائلاً يدحض كل الروايات التضليلية التي تستهدف الشعب السوري وقيادته.

وأكدت أنها تعبير واضح عن فشل الحكومات الغربية ووسائل إعلامها والمرتزقة الخاضعين لها في التأثير على هذا التلاحم منقطع النظير بين الشعب السوري وقيادته.

كما أكدت أن السوريين وحدهم هم من يضفي الشرعية على الانتخابات الرئاسية وليست تصريحات بعض المسؤولين الغربيين المليئة بالمغالطات والأكاذيب والذين يدعون الديمقراطية في الوقت الذي يمارسون فيه عكسها وتقوم بلدانهم باحتلال أراضي الغير وسرقة مقدراتهم وثرواتهم الوطنية.

وشددت الخارجية السورية على أن استمرار الولايات المتحدة بدعم الإرهاب واستخدام الإرهابيين والميليشيات الانفصالية المسلحة لتحقيق أغراضها وسرقتها الثروات السورية من نفط وقمح إنما يؤكد زيف الادعاءات التي تسوق لها واشنطن وغيرها من الدول التي تدور في فلك سياساتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة