البث المباشر

وزير التعليم الايراني يعزي بشهداء الهجوم الارهابي على مدرسة في كابول

الثلاثاء 11 مايو 2021 - 08:47 بتوقيت طهران
وزير التعليم الايراني يعزي بشهداء الهجوم الارهابي على مدرسة في كابول

اجرى وزير التعليم والتربية الايراني محسن حاجي ميرزائي ، اتصالا هاتفيا ، أمس الاثنين، مع وزيرة التعليم بالوكالة الافغانية السيدة رنكينة حميدي ؛ معربا عن مواساته وتعاطفة باسم المعلمين وتلامذة المدارس الايرانية باستشهاد الطالبات الافغانيات اثر الهجوم الارهابي الذي استهدف مدرسة سيد الشهداء في كابول.

وندد حاجي ميرزائي خلال الاتصال، بهذه الجريمة؛ قائلا : انه لمدعاة للاسف بان الحرب والارهاب على مدى السنوات الخمس الماضية راح ضحيتها 1600 طفل، كما فقدنا خلال الحادث الاخير 66 طفلة بريئة لدولة افغانستان الصديقة والشقيقة.     

الى ذلك، اعربت السيدة حميدي عن تقديرها للاتصال الهاتفي من جانب نظيرها الايراني وموقفه المتعاطف مع اسر الشهداء ووزارة التعليم والتربية في افغانستان. 

كما اكد الجانبان الايراني والافغاني خلال مباحثاتهما الهاتفية اليوم، على مواصلة التعاون الثنائي انطلاقا من القواسم المشتركة الثقافية والحضارية التي تجمع بين البلدين.

في سياق متصل، اعلن النائب الثاني لرئيس جمهورية افغانستان "محمد سرور دانش"، حول اخر حصيلة الهجوم الارهابي على مدرسة سيد الشهداء في كابول، ارتفاع عدد الشهداء الى 85 شهيدا، وان عدد المصابين 150 شخصا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة