حلول مفيدة للخلاص من الكسل خلال الصيام في شهر رمضان

الخميس 22 إبريل 2021 - 17:06 بتوقيت طهران
حلول مفيدة للخلاص من الكسل خلال الصيام في شهر رمضان

يسيطر على العديد منا الشعور بالكسل والخمول وعدم القدرة على القيام بالمهام التي يجب تنفيذها، خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، لذا نقدم لكم طرق التغلب على هذه المشكلة وفق ما ذكر موقع " wikihow" و"productive".

- غسل الوجه بعد الاستيقاظ مباشرة، نظرا لأن الماء البارد قادر على الانتعاش والحيوية، للقيام بالمهام التي يجب تنفيذها.
- يمكن أن يتسبب قلة النوم وأيضا الإفراط في عدد ساعات النوم إلى إجهاد جسمك، لذلك احرص الحصول على قسط كاف من النوم 8 ساعات يوميا.
- نوعية الأطعمة التي نتناولها تؤثر بشدة على مدى طاقتنا ونشاطنا، لذلك يجب تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية على وجبة السحور، لأنها تؤثر على نشاط الإنسان وتؤدي إلى الشعور بالكسل والإرهاق والخمول.
- كثرة الحركة تؤدي إلى تدفق الدم في الجسم، ما يساعد على التخلص من الخمول والكسل، فبدلا من استخدام الأسانسير يمكنك صعود السلالم، كما يمكن المشي أثناء أداء المشاوير اليومية.
- ممارسة التمارين الرياضية كالمشي، تعتبر من أسرع الطرق التي تمنح الجسم طاقة في بقية اليوم.
- التخطيط المسبق لكيفية استغلال الوقت في رمضان، وذلك سيساعدك على إنجاز المهام المطلوبة منك والقيام بها وفي نفس الوقت الانشغال للتخلص من تركيزك على مشاعر الإرهاق والجوع.
- يمكنك الحفاظ على طاقتك، من خلال تناول المياه يوميا في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف بعد وجبة السحور، التي تساعد على تحفيز المخ على النشاط والحيوية والتغلب على الكسل والإرهاق والتعب، كالحليب والتفاح والموز وعصير البرتقال وعصير الليمون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم