افغانستان... مقتل 31 مسلحا من طالبان في قندهار

الخميس 8 إبريل 2021 - 12:59 بتوقيت طهران
افغانستان... مقتل 31 مسلحا من طالبان في قندهار

قتل 31 مسلحا من طالبان، ضمن عملية نفذتها القوات الافغانية في مناطق أرغنداب وزهري وشاه واليكوت ومايواند في إقليم قندهار جنوب أفغانستان.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان، اليوم الخميس: نتيجة لهذه العمليات قتل 31 مسلحا من طالبان وأصيب 19 آخرون، وتم تدمير بعض أسلحة الحركة وذخائرها.

وتعاني أفغانستان من مواجهات متكررة وعمليات عسكرية بين قوات الحكومة الأفغانية وطالبان، رغم انخراط الطرفان في محادثات سلام.

جدير بالذكر، أنه بعد مفاوضات استمرت لعدة سنوات وتعثرت أكثر من مرة، وقعت الولايات المتحدة طالبان، في شباط/ فبراير 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول وطالبان.

ومن المقرر عقد مؤتمر حول السلام في أفغانستان، تستضيفه تركيا، في السابع عشر من الشهر الجاري لمناقشة وقف إطلاق النار، والإفراج عن السجناء، ومستقبل الحكم، وفعالية المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.

واستضافت موسكو المؤتمر الدولي بشأن أفغانستان الشهر الماضي، وأصدرت خلاله الولايات المتحدة وروسيا والصين وباكستان بيانا مشتركا دعا الجانبين الأفغانيين إلى التوصل لاتفاق سلام ووقف العنف، وحث طالبان على عدم شن أي هجمات في الربيع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم