حديقة وكيل آباد.. أشهر منتزهات مشهد

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 15:33 بتوقيت طهران
حديقة وكيل آباد.. أشهر منتزهات مشهد

تقع حديقة وكيل آباد في شارع يحمل نفس الإسم غرب مدينة مشهد المقدسة وييدأ الشارع من ساحة الحديقة أو ما يعرف بساحة الحرية وينتهي بمفترق طرق طرقبة وشانديز.

تعتبر وكيل آباد مواقع اصطيافية تحظى بمناخ جيد ومن بين المنتزهات القديمة والرائعة في مدينة مشهد حيث يتوجه اليها الزوار والسياح.
تحوي الحديقة مساحة 70 هكتارا ونهرا موسميا. تنسب وكيل آباد إلى طائفة من السادات الذين هاجروا مع الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام إلى خراسان. والمتبقون من هذه العائلة يسكنون الآن في مدينة يزد في منطقة تحمل نفس الإسم.
وقد زاد من عوامل ازدهار الحديقة، احتضانها بأشجار معمرة ونهر موسمي وحديقة حيوانات ، فمعظم أهالي المدينة يزورون هذه المنطقة الجميلة لقضاء أوقات ممتعة فضلا عن الزوار.
تم وقف حديقة وكيل آباد عام 1969 بواسطة حسين ملك لتتحول إلى واحدة من المواقع الطبيعية والسياحية الجميلة في مشهد.
كانت تعرف الحديقة في البداية باسم حديقة وكيل أو حديقة ميرطرزا ومن ثم تغير الإسم الى وكيل آباد.
تبلغ مساحة حديقة وكيل آباد إلى 259659 متر مربع مع مياه قناة ري. تمكنت بلدية مشهد من زيادة عوامل الجذب والاستثمار في المنتزه عن طريق بناء شارع وممرات ورصيف للمشاة وواجهة مائية وكهرباء ومحل للنزول وآلات لعب الأطفال والمقاهي والمطاعم.   

تم ترميم المنطقة حيث استخدم في عملية الصيانة والترميم مواد طبيعية ، كما تم تزويدها بإنشاء أنواع الامكانيات والخدمات الترفيهية.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم