البث المباشر

مراسم العزاء الحسيني في ايران انموذجا للعالم

الأحد 16 أغسطس 2020 - 20:22 بتوقيت طهران
مراسم العزاء الحسيني في ايران انموذجا للعالم

قال وزير الصحة الايراني سعيد نمكي بانه ينبغي ان نقدم انموذجا مناسبا في اقامة مراسم العزاء الحسيني في شهر محرم للعالم.

واعتبر نمكي شهر محرم بانه شهر حراسة ملحمة كربلاء منقطعة النظير واحياء ذكرى شهداء كربلاء وقال: لقد قمنا بتوجيه انشطتنا وتحركنا هذا العام على اساس مبدئين اساسيين مهمين جدا وفقا لتوجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية.

واضاف: لقد اكد سماحته اولا بان تقام مراسم محرم بصورة مهيبة وثانيا ان تكون مبنية على اساس الالتزام بالتعليمات والتوصيات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة من اجل خفض الاخطار الناجمة عن انتقال مرض كورونا المستجد.

ولفت الى الجلسات العديدة التي عقدت مع الخطباء وقراء المراثي الحسينية وكذلك المعنيين باقامة مراسم العزاء واضاف، انه تم كذلك عقد العديد من الجلسات في وزارة الداخلية واللجنة الاجتماعية –الامنية حيث تمخضت عن اصدار تعليمات جديدة بمحاور متباينة كثيرا عما قبلها.

واوضح بانه تم السعي في التعليمات الجديدة على الاهتمام بـ 3 مبادئ اساسية؛ الاول هو ان نسعى لاقامة مراسم محرم بصورة اوسع مما مضى ولكن مع التزام البروتوكولات الصحية ونحيي ذكرى سيد الشهداء ابي عبدالله الحسين (ع) وشهداء كربلاء بصورة اوسع في مختلف مناطق البلاد.

واضاف، ان المبدا الثاني يتمثل بالتزام التباعد الاجتماعي وعدم تحرك وخروج المواكب على مستوى المدينة والحالات التي يمكن ان تساعد بصورة ما في انتقال الفيروس وانتشاره.

وقال وزير الصحة، ان المبدا الثالث هو ان نقدم انموذجا مناسبا جدا لاقامة مراسم محرم للعالم لنعلن بفخر بانه لم يصب في البلاد حتى شخص واحد بفيروس كورونا بسبب اقامة هذه المراسم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة