البث المباشر

متنزه "ساعي".. جمال وأناقة

الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 13:55 بتوقيت طهران
متنزه "ساعي".. جمال وأناقة

يتميز شارع ولي عصر الشهير في طهران بميزات ومعالم طبيعية وسياحية منها الحدائق ، فإحدى هذه الحدائق والمتنزهات الجميلة هي "حديقة ساعي" الجميلة والرائعة.

ان حديقة «ساعي» من أجمل الحدائق الموجودة في العاصمة طهران حيث تبلغ مساحتها 120082 مترا مربعا ولها ستة مداخل، يوجد في الحديقة أكثر من 15 نوعا من النباتات، يمكن القول إن متنزه «ساعي» هو من اكبر الحدائق التي يرتادها الاهالي وزائري العاصمة.
تم إنشاء المتنزه من قبل وزارة الزراعة على يد المهندس المرحوم كريم ساعي في العام  1942 ميلادي . بعد توسع مدينة طهران تم تسليم الحديقة في العام 1952م الى بلدية طهران حيث قامت البلدية بتجهيز الحديقة وجعلها للعموم.

تم إنشاء الكثير من المرافق التابعة ومنها ساقيات المياه، والاحواض، والشلال، وموقع ألعاب الاطفال، وهناك جزء من الحديقة يعرف باسم البستان الياباني حيث توجد فيه أنواع الطيور.

توجد في المتنزه حديقة للحيوانات منها: الارانب، الماعز، الغزلان، البجع، البط، السنجاب، الببغاء والطاووس و.. .

التنوع النباتي في الحديقة كثير ويشمل 15 نوعا نذكر منها: الكنار، الكاج، السرو الشيرازي، السرو الفضي، السرو المضلي، السرو التبريزي، ورق بو، افرا، نارون، سدروس، ماكنوليا، الياس الوحشي، زنيكو، زالزالك، التفاح والجوز.  يوجد في الحديقة ملعب للتزلج، وملعب التنس، وملاعب للأطفال، ومطعم و...

تقع الحديقة ضمن المنطقة السادسة ويحدها شارع ولي عصر غربا وشارع خالد استامبولي شرقا.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة