البث المباشر

ظريف وغوتيريش يؤكدان ضرورة الاسراع باغاثة الشعب اليمني

الأحد 26 إبريل 2020 - 17:45 بتوقيت طهران
ظريف وغوتيريش يؤكدان ضرورة الاسراع باغاثة الشعب اليمني

اكد وزير الخارجية "محمد جواد ظريف" والامين العام لمنظمة الامم المتحدة "انطونيو غوتيريش" ضرورة فتح وتامين الحدود والموانئ اليمنية لارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني ولاسيما في ظل الظروف الراهنة حيث انتشار وباء كورونا العالمي.

وافاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية ان الامين العام لمنظمة الامم المتحدة اعرب في اتصاله الهاتفي اليوم الاحد مع ظريف، عن تقديره لجهود الجمهورية الاسلامية الايرانية الهادفة الى وقف اطلاق النار وبدء الحوار السياسي في اليمن.

واكد الجانبان الايراني والاممي خلال اتصال اليوم والذي هو الثالث من نوعه خلال الاسبوعين الماضيين، اكدا على ضرورة فتح وتامين الحدود والموانئ اليمنية لارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني ولاسيما في ظل الظروف الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

وخلال محادثاته الهاتفية السابقة، في 12 نيسان /ابريل الحالي مع وزير الخارجية الايراني، قدم غوتيريش تقريرا حول الاجراءات والجهود التي تبذلها منظمة الامم المتحدة للحفاظ على وقف النار في اليمن.

من جانبه، اذ اعرب ظريف عن دعمه جهود الامين العام لمنظمة الامم المتحدة الهادفة الى وقف النار في اليمن، اكد انه لا يوجد حل عسكري للازمة اليمنية؛ واصفا وقف النار بداية لانطلاق العملية السياسية وحل الازمة اليمنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة