البث المباشر

مسؤول ايراني: تقديم الخدمات في ۱۰۰۰ نقطة بالعراق

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:13 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: تقديم الخدمات في ۱۰۰۰ نقطة بالعراق

أعلن رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة، الثلاثاء، أنه من المقرر ومع توسعة البنى التحتية، أن يتم خلال أيام الاربعين، تقديم الخدمات في ۱۰۰۰ نقطة بالعراق وإيواء ۱٫۷ مليون زائر وتوزيع ۹ ملايين وجبة طعام ساخنة يوميا.

وخلال مراسم افتتاح صحن السيدة الزهراء عليها السلام، لزوار الاربعين، وفي حديثه امام جمع أصحاب المواكب وكوادر تقديم الخدمات للزوار، قال حسن بلارك: ان إعداد هذا المكان لحضور الزوار في صحن السيدة الزهراء عليها السلام، كان جيدا للغاية وقد تم انجازه بسرعة، مضيفا ان الاعدادات وتهيئة هذا الصحن للزوار كان بتخطيط مسبق ومنذ ۲۰ يوما.

وأضاف: من المؤكد ان اصحاب المواكب والكوادر الخدمية والتنفيذية في لجنة اعمار العتبات المقدسة في العراق، بدأوا نشاطاتهم الخاصة بالاربعين منذ شهر واحد، حتى ان بعض اصحاب المواكب داخل ايران تم النسيق معهم ليتم جمع الإعانات والامكانات اللازمة وإرسالها الى العراق.

وتابع: ان قيمة مراسم زيارة الاربعين تكمن في شعبيتها حيث تقام بتبرعات الناس.

وقال: ان المواكب الايرانية تقام في أكثر من ۱۰۰۰ نقطة بالعراق؛ في النجف الاشرف والطريق المؤدي من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة، والطريق من كربلاء المقدسة الى الكاظمية المقدسة، والمسارات التي تؤدي الى مرقد السيد محمد ابن الامام الهادي عليه السلام. (الواقع في مدينة بلد قرب سامراء).

وأوضح انه من المقرر ونظرا لتوسعة البنى التحتية، ان يتم إيواء ۱٫۷ مليون زائر خلال ايام الاربعين، كما يتم توزيع ۳ ملايين وجبة طعام ساخنة في ۳ فترات؛ الصباح والظهر والمساء، اي ۹ ملايين وجبة طعام ساخنة يوميا.. ولتوزيع هذا المقدار من الطعام، فقد تم اتخاذ استعدادات وامكانات كثيرة وكبيرة.

وحضر مراسم افتتاح صحن السيدة الزهراء عليها السلام لزوار الاربعين، وفضلا عن حسن بلارك، المهندس يوسف الشيخ راضي الامين العام للعتبة العلوية المقدسة، وعلي رضا فداكر رئيس لجنة اعمار العتبات المقدسة في النجف الاشرف.

ومن المقرر ان يتم البدء من صباح اليوم الاربعاء الموافق ۷ صفر، ايواء زوار الاربعين في مختلف اقسام صحن السيدة الزهراء عليها السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة