البث المباشر

لافروف: تصريحات بومبيو بشأن الاستيطان تناقض القرارات الدولية

الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 07:39 بتوقيت طهران
لافروف: تصريحات بومبيو بشأن الاستيطان تناقض القرارات الدولية

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصريحات نظيره الأميركي بشأن المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية تتناقض مع جميع القرارات الدولية ذات الصلة وتؤدي بالموقف إلى طريق مسدود.

وقال وزير الخارجية الروسي'>وزير الخارجية الروسي : "إن التصريحات مثل تلك التي أدلى بها وزير الخارجية الامريكي بأن واشنطن لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير شرعية، تتعارض بشكل مباشر مع جميع القرارات القائمة التي وقعت عليها جميع دول العالم، وهي تؤدي إلى حد كبير إلى طريق مسدود".

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس الأربعاء: "لدينا مواقف مشتركة فيما يتعلق بالوضع في التسوية العربية الإسرائيلية، مع الأخذ بالاعتبار محاولات مراجعة الإطار القانوني الحالي للتسوية".

وتابع: بالطبع نحن قلقون جدا بشأن التطورات الأخيرة، وأعني بذلك موقف الولايات المتحدة من رفض جميع قرارات المجتمع الدولي، والقرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الامن الدولي التي تتعلق بضرورة وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي، وإقرار عدم قانونية الوضع عندما تكون الأراضي في الضفة الغربية تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار لافروف إلى أن موسكو مقتنعة بأن المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، والتي تهدف إلى تحقيق توازن في المصالح، هي وحدها القادرة على حل هذا الصراع الطويل الأمد في المنطقة ، حسب رأيه.

والجدير بالذكر أن بومبيو كان قد جدد في مؤتمر صحفي انحياز الولايات المتحدة السافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث أعلن أن الإدارة الأميركية لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية متعارضة مع القانون الدولي متجاهلا بذلك كل القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة