البث المباشر

العالم بين النجف وكربلاء

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:30 بتوقيت طهران
العالم بين النجف وكربلاء

حقيقة ملفتة للنظر تلك هي ظاهرة المسيرة المليونية التي لا نظير لها. انه زحف مليوني بشري اتجه نحو معلم من معالم الصمود والمقاومة، سبط رسول الاسلام الامام الحسين عليه السلام وتجمعت الملايين من شعوب الارض من اسيا وافريقيا واوربا والامريكتين واستراليا بمختلف لغاتهم وثقافاتهم. انك تجد الوزير والاستاذ الجامعي والطبيب والعالم والمعلم والعامل والموظف الرجل والمراة والطفل الاسيوي والافريقي والاوربي والامريكي.

ظاهرة جسدت الوحدة الانسانية وروح الايمان والتعاون والتضحية والايثار والتفاني في خدمة الناس انك تلحظ تسابق الجميع من اجل خدمة الكل. نماذج من شعوب الارض رفعت صور اعلام الصمود ومحور المقاومه صورة السادة الاربعة القائد الخامنئي والمرجع السيستاني وسيد المقاومة نصر الله والفتى العلوي عبد الملك الحوثي.

ما يلفت الانتباه ظاهرة الكرم العراقي الذي سجل درسا عالميا حيث الانفاق والاطعام والخدمات الطبية والتقنية، تشهد طبيبا يعالج المرضى وخياطا يصلح ملابس الزوار وعامل نظافة يحمل شهادة جامعية عليا وموزع اطعمة هو مدرس علوم اسلامية في الحوزات الدينية، ظاهرة لا مثيل لها.

تجد بين النجف وكربلاء المسلم السني الى جانب المسلم الشيعي والمسيحي والصابئي الى جانب المسلم كما انك تشهد الفنان والممثل والمسرحي ومنتج الافلام وكاتب الرواية الى جانب الرسام، انهم جميعا رسموا لوحة منقطعة النظير وفلما وثائقيا عالميا مجسدا لحقيقة الروح الايمانية وتكريما للدماء التي سالت في كربلاء.

انارت الدرب للسالكين في طريق الحق والحرية انه اوبريت عالمي ولوحة فنية ناطقة تمثل سيلا بشريا هادرا رسمتها الملايين كمعزوفة ثورية تخليدا للامام الملهم، لذا ليس غريبا ان ترى الدوائر الصهيونية والامريكية والبريطانية والتكفيريه تستهدف العراق والعراقيين لانهم يمثلون خشبة مسرح وقفت عليها الملايين الزاحفة وهي تجسد سمو الروح ونبل القيم السامية الرافضة للظلم والاضطهاد والاستكبار والعدوان.

ما يجري على الطريق بين النجف وكربلاء عبارة عن ماراتون عالمي يؤسس لوحدة الامم المتحدة في رفض الظلم والانتصار للحق انه امر عظيم يغيض واشنطن. ولندن وتل ابيب واعداء الامة، لذا من الطبيعي ان ترى المؤامرات التي تقف في طريق هذا الحشد الشعبي العالمي الذي يجسد ارادة الحق والمقاومة للتشويش على هذه الظاهرة العالمية بمختلف الاساليب.

لكن الواقع يعكس الاصرار الجماهيري ووحدة قلوب الملايين من ابناء شعوب الارض من اجل تخليد ثورة القيم الانسانية الخالدة ثوره الحق والعدل والحرية، ولا اظن ان الظالمين قادرون على ايقاف هدا الزحف المليوني الذي يزداد كل عام.

انها شاشه تعكس الفن الاصيل طولها ثمانون كيلومترا هي المسافه بين النجف وكربلاء تمثل الاباء والفداء والولاء والاخاء.

محمد علي أبوهارون

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة