البث المباشر

هذا ما قاله ممثل إيران لدى الوكالة الدولية الذرية عن تقريرها الجديد

الجمعة 30 أغسطس 2019 - 22:07 بتوقيت طهران
هذا ما قاله ممثل إيران لدى الوكالة الدولية الذرية عن تقريرها الجديد

أشار ممثل إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي الى التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، مؤكدا أن طهران عازمة على اتخاذ اجراءاتها المعلنة مؤخرا وهي جادة في ذلك.

وقال كاظم غريب آبادي، سفير إيران وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا: "إن التقرير الجديد للمدير العام المؤقت للوكالة وضمن تأكيده مجددا بالتزام إيران بالاتفاق النووي يشير الى قرارات ايران الجديدة التي اعلنت عها مؤخرا.

واعتبر كاظم غريب آبادي التقرير السادس عشر للمدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن صدقية ايران في الالتزام بالاتفاق النووي بأنه علامة على حسن نية إيران في الحفاظ على التعددية في العلاقات الدولية وودليل عن التزامها بالتعهدات الدولية.

وأضاف انه في هذا التقرير، كما هو الحال في التقارير الخمسة عشر السابقة للمدير العام ، تم التاكيد على ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية واصلت مهام المراقبة والتحقق من امتثال إيران لالتزاماتها النووية بموجب الاتفاق النووي.

وذكر أيضًا أن التقرير الجديد للمدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية اشار بشكل صريح إلى ايعاز المجلس الأعلى للأمن القومي بوقف بعض الإجراءات الإيرانية في الاتفاق النووي في اطار أحكام المادتين 26 و 36.

وتابع: إن إيران عازمة وجادة في اتخاذ الخطوات المعلنة في قرارها الأخير، وكما ذكرت طهران مرارًا وتكراراً، يعد الوفاء الكامل والصادق بالالتزامات من قبل جميع الأطراف يعد دعامة اساسية لديمومة الاتفاق النووي وإذا كنا نتطلع الى الحفاظ على الاتفاق النووي فيتعين على الأعضاء الباقون في الاتفاق النووي ان يضمنوا استفادة ايران من مزايا الاتفاق النووي عبر اتخاذ الاجراءات العملية العاجلة والمتناسبة مع وضع البرنامج الزمني المعلن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة