البث المباشر

المشهد العلوي مسكن الأنبياء

الثلاثاء 7 مايو 2019 - 12:48 بتوقيت طهران

بسم الله وله خالص الحمد والثناء إذ جعلنا من شيعة سيد الأنبياء وآله النجباء صلوات الله عليه وعليهم كل صبح ومساء.
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستمعينا الأعزاء.
- تحية من الله مباركة طيبة نهديها لكم ونحن نلتقيكم بفضل الله في حلقة جديدة من هذا البرنامج.
- ننتقل بكم في هذا اللقاء الى رحاب أحد أعاظم بيوت النور الإلهي بيت مبارك نشر عبر قرون وقرون أنوار الهداية للعالمين مقرونة بأطيب عطاءات ومواهب قضاء الحاجات.
- إنه المشهد المعظم والمثوى المقدس لوليد بيت الله وشهيد بيت الله مولانا الإمام أبي الحسن علي المرتضى صلوات الله عليه.
-----فاصل-----
- بظهر الكوفة وفي جوار قبري آدم ونوح عليهما السلام كانمثوى سيد الأوصياء – عليه السلام – في منطقة الغري،وما أدراك ما الغري؟ قال عنه الإمام الصادق عليه السلام في الحديث المروي عنه في كتاب (كامل الزيارات) وغيره:
- "الغري، هو قطعة من الجبل الذي كلم الله عليه موسى تكليما، وقدس عليه عيسى تقديساً، واتخذ عليه إبراهيم خليلاً، واتخذ عليه محمداً حبيباً، وجعله للنبيين مسكنا، والله ما سكن فيه أحد.. أكرم من أميرالمؤمنين عليه السلام.
- وقد بشرنا النبي الأكرم صلى الله عليه وآله بأن المشهد العلوي من بقاع الجنة التي نشم فيه طيب الجنة ونتنعم بطيب العبادة فيه، روي في كتاب تهذيب الأحكام عن أبي عامر الساجي واعظ أهل الحجاز قال :
- أتيت أبا عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام ) فقلت له : يا بن رسول الله ما لمن زار قبره - يعني أمير المؤمنين - وعمر تربته.
- فقال عليه السلام: يا أبا عامر حدثني أبي عن أبيه عن جده الحسين بن علي عن علي ( عليه السلام ) ان النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال له : والله لتقتلن بأرض العراق وتدفن بها.
- قال علي عليه السلام: فقلت : يا رسول الله ما لمن زار قبورنا وعمرها وتعاهدها ؟ فقال لي : يا أبا الحسن ان الله جعل قبرك وقبر ولدك بقاعا من بقاع الجنة وعرصة من عرصاتها ، وان الله جعل قلوب نجباء من خلقه وصفوته من عباده تحن إليكم وتحتمل المذلة والأذى فيكم ، فيعمرون قبوركم ويكثرون زيارتها تقربا منهم إلى الله مودة منهم لرسوله.
- ثم قال صلى الله عليه وآله: أولئك يا علي المخصوصون بشفاعتي والواردون حوضي ، وهم زواري غدا في الجنة ، يا علي من عمر قبوركم وتعاهدها فكأنما أعان سليمان بن داود على بناء بيت المقدس ، ومن زار قبوركم عدل ذلك له ثواب سبعين حجة بعد حجة الاسلام ، وخرج من ذنوبه حتى يرجع من زيارتكم كيوم ولدته أمه.
- فأبشر وبشر أولياءك ومحبيك من النعيم وقرة العين بما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
- وتتواصل البشارات المحمدية متواترة بشأن كثرة بركات هذا البيت المقدس من بيوت النور فهو من مهابط الملائكة، روى الشيخ المفيد في كتاب الأمالي بسنده عن مولانا الإمام جعفر الصادق – عليه السلام – قال:
- ما خلق الله خلقا أكثر من الملائكة وإنه لينزل كل يوم سبعون ألف ملك فيأتون البيت المعمور فيطوفون به ، فإذا هم طافوا به نزلوا فطافوا بالكعبة ، فإذا طافوا بها أتوا قبر النبي صلى الله عليه وآله فسلموا عليه ، ثم أتوا قبر أمير المؤمنين عليه السلام فسلموا عليه ، ثم أتوا قبر الحسين عليه السلام فسلموا عليه ، ثم عرجوا ، وينزل مثلهم أبدا إلى يوم القيامة .
- وقال عليه السلام : من زار أمير المؤمنين عارفا بحقه غير متجبر ولا متكبر كتب الله له أجر مائة ألف شهيد ، وغفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وبعث من الآمنين وهون عليه الحساب واستقبله الملائكة ، فإذا انصرف شيعته إلى منزله فإن مرض عادوه وإن مات تبعوه بالاستغفار إلى قبره.
- رزقنا الله وإياكم مستمعينا الأفاضل حب بيوت النور وإعمارها والتقرب الى الله بالتعبد فيها.
- اللهم آمين.. وبهذا ننهي حلقة اليوم من برنامج (بيوت النور) قدمناها لكم من إذاعة طهران صوت الجمهورية الإسلامية في ايران.
- شكراً لكم وفي أمان الله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة