البث المباشر

ظريف يزور بيونغ يانغ وموسكو قريبا

الأحد 28 إبريل 2019 - 07:48 بتوقيت طهران
ظريف يزور بيونغ يانغ وموسكو قريبا

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه سيقوم قريبا بزيارة الى كوريا الشمالية في موعد يحددها لاحقا.

وحسب تصريحات ظريف مع ارنا في نيويورك، ان جدول اعمالي يتضمن القيام بزيارة الي كوريا الشمالية وسنقوم بتحديد موعدها لاحقا.
وفي الرد علي سؤال حول تاكيده على 'فريق B' المؤلف من بولتون وبنيامين نتنياهو وبن سلمان وبن زايد، قال ظريف، لقد اردنا ان يطلع الشعب الاميركي على حقيقة مبنية على معطيات ملموسة وليس اتهامات او تهديدات. مجموعة تولت رسميا مسؤولية الكثير من سياسات ترامب الخطيرة.

واضاف، من الواجب التذكير بان مصالح اميركا تضحى بها من اجل مصالح "اسرائيل" ومجموعة داعية للحرب.

وتابع قائلا، لقد كان من اللازم تبيان هذه الحقيقة للشعب الاميركي وفي واقع الحال فانه ليس موضوعا جديدا الا انهم (الفريق المشار اليه) لبدأوا الاجواء بالدعاية والضوضاء بحيث ان الكثيرين الذين يؤمنون بهذه الحقيقة لم يجرأوا حتى على الافصاح عنها.

*معاهدة 'ان بي تي'
وحول موقف ايران من التعديلات المرتقبة لمعاهدة 'ان بي تي' خلال الاجتماع الذي يعقد الاثنين قال ظريف، لقد اكدنا دوما بان معاهدة 'ان بي تي' لها 3 اركان يجب ان تتحرك بالتزامن معا وهي التعاون السلمي في المجال النووي وعدم الانتشار النووي وضمان أمن الدول غير النووية.
واكد سياسة ايران المبنية على اخلاء الشرق الاوسط من السلاح النووي والتنبيه بخطورة عدم شمولية معاهدة 'ان بي تي'، لافتا الى عدم عضوية الكيان الصهيوني في المعاهدة المذكورة وامتلاكه السلاح النووي كأكبر خطر يهدد أمن المنطقة والعالم.

*فرصة ضئيلة امام الاوروبيين
وحول تأخر الاوروبيين في تنفيذ تعهداتهم تجاه الاتفاق النووي وتفعيل الالية المالية مع ايران 'اينستكس' قال، لقد كانت هنالك فرصة عام كامل امام الاوروبيين لكنهم للاسف لم يقوموا باجراء عملاني، ولا اعتقد بان فرصة كبيرة متاحة امامهم.
يذكر ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يزور نيويورك منذ الثلاثاء الماضي للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة بعنوان 'اليوم الدولي للتعددية والدبلوماسية للسلام'.
والقى ظريف كلمة في الاجتماع والتقى العديد من نظرائه وكبار المسؤولين المشاركين من الدول الاخرى كما اجرى العديد من الحوارات مع مختلف القنوات الاعلامية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة