البث المباشر

إيران تهزم الهند في تصفيات كأس آسيا للشباب

السبت 28 سبتمبر 2024 - 13:06 بتوقيت طهران
إيران تهزم الهند في تصفيات كأس آسيا للشباب

انفرد منتخب إيران في الصدارة بعد فوزه على الهند 1-0، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2025 في الصين.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 88 عندما سجل البديل يوسف مزرائي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الإيراني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز لاوس المضيفة على منغوليا 6-0 على نفس الملعب.

وسجل سوكسافانه هوبتشاكافان (5 و66) وسايفون كيوهنام (14) وبيتر بانثافونغ (56) وبوسومبون بانيافونغ (62) والبديل سوموانف تشومالي (78) أهداف لفوز لمنتخب لاوس.

وانفردت إيران في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الهند ولاوس، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط.

في المباراة الأولى، تبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة، وكانت أبرز الفرص لصالح الهند في الدقيقة 25 عبر تسديدة كانغلينثانغ كيبغن من ضربة حرة مباشرة والتي مرت فوق العارضة.

واستمر ذات السيناريو خلال الشوط الثاني، وسنحت فرصة جديدة للهند عندما هيأ كيلفين سينغ الكرة أمام كورو ثينغوجام لكن تسديدة الأخيرة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وخطف منتخب إيران هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 بواسطة البديل يوسف مزرائي.

وفي المباراة الثانية، بدأ منتخب لاوس المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق سوكسافانه هوبتشاكافان، قبل أن يضيف سايفون كيوهنام الهدف الثاني (14).

واستمر تفوق أصحاب الأرض، لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 56 من أجل إضافة الهدف الثالث بواسطة بيتر بانثافونغ (56).

وحسمت لاوس المباراة بتسجيل ثلاثة أهداف بعد ذلك بواسطة بوسومبون بانيافونغ (62) وسوكسافانه هوبتشاكافان (66) والبديل سوموانف تشومالي (78).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع منغوليا، والهند مع لاوس.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز إيران على لاوس 8-0، والهند على منغوليا 4-1.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة