البث المباشر

الجهود العسكرية والدبلوماسية لوقف النظام الصهيوني

الجمعة 19 يوليو 2024 - 21:37 بتوقيت طهران
الجهود العسكرية والدبلوماسية لوقف النظام الصهيوني

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن كل ما يقال عن تعليق المفاوضات عار عن الصحة، وأن حماس تواصل جهودها لإنهاء الحرب وفق الشروط التي وضعتها المقاومة.

لبنان
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الصهاينة شهدوا ليلة جهنمية في المستوطنات الشمالية بعد إطلاق حزب الله لبنان عشرات الصواريخ على الأراضي المحتلة في ثلاث مناسبات.

ووفقا لما ذكرته بارس اليوم، أطلق حزب الله ما لا يقل عن 80 صاروخا مساء الثلاثاء على مناطق مختلفة، بما في ذلك "نهاريا" و"ميرون" في الأراضي المحتلة على ثلاث مراحل مختلفة.

السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله لبنان اكد، يوم الأربعاء، في مراسم عاشوراء في بيروت، دعم غزة وحذر الصهاينة من توسيع نطاق الحرب في الشمال وقال: نقول للعدو الصهيوني: إذا دخلت دباباتكم إلى لبنان، وإذا جاءت إلى الجنوب منه، فلن يكون لديكم نقص في الدبابات، لأنه لن يبقى لديكم أي دبابات على الإطلاق.

كما أكد الأمين العام لحزب الله: طالما استمر العدو المحتل باستهداف المدنيين فإن المقاومة ستستمر بإطلاق الصواريخ واستهداف المستوطنات الصهيونية.

وفي مثل هذا الموقف، أعلنت شبكة الجزيرة في تقرير لها أن "عبد الله بوحبيب وزير الخارجية اللبناني أعلن مرة أخرى معارضته للحرب وحذر من جر المنطقة برمتها نحو انفجار كبير.

اليمن
تناقلت وسائل إعلام يمنية، هجمات عدوانية للتحالف الأمريكي والبريطاني على مطار الحديدة الدولي.

وقامت أمريكا وإنجلترا، بحجة حماية سلامة الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، منذ هجوم النظام الصهيوني على غزة، باستهداف مواقع حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية بشكل متكرر.

فلسطين
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، صباح يوم الخميس، أن بلدة "الزويدة" ومخيم "النصيرات" وسط مدينة غزة، تعرضتا لهجمات عنيفة من قبل جيش النظام الصهيوني، واستشهد 7 فلسطينيين، وأصيب عدد آخر.

كما أفادت وكالة "سما" الفلسطينية في تقرير لها أن المكتب الإعلامي للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة أعلن أنه منذ 72 يوما، عندما احتل الجيش الصهيوني معبر رفح ومنع إرسال جرحى الحرب إلى الخارج للعلاج، 292 جريحاً فلسطينياً استشهدوا.

وفي أنباء أخرى، أعلن الجيش الأمريكي يوم الأربعاء أنه أوقف مهمة إرسال المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الذي تبلغ قيمته 230 مليون دولار.

وبحسب رويترز، قال "براد كوبر"، نائب مدير القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في مؤتمر صحفي: "مهمة الرصيف اكتملت، لذا ليست هناك حاجة لاستخدام الرصيف بعد الآن".

في غضون ذلك، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب ألقاه في وقت سابق، فخورا بجهود الولايات المتحدة لتقديم المساعدات لغزة، وقال إن الجيش والبحرية في البلاد قاما ببناء رصيف مؤقت في البحر الأبيض المتوسط ​​في أقرب وقت ممكن لتوصيل المساعدات إلى غزة. الفلسطينيين.

من جهة أخرى، أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في لقاء مع باسل الحسن رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في قطر: "كل ما يقال عن تعليق عضوية حماس" المفاوضات كاذبة، وحماس ستوقف جهودها لإنهاء المحادثات." وتواصل الحرب وفق الشروط التي وضعتها المقاومة، وتأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن.

والخبر الآخر هو أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) طلبت مرة أخرى، في بيان لها مساء الأربعاء، من المجتمع الدولي إنهاء صمته تجاه جرائم النظام الصهيوني الفاشي ومصاص الدماء وإنهاء جرائم الإبادة الجماعية بحق المواطنين الأبرياء في قطاع غزة.

ويرفع طلب حماس إلى المجتمع الدولي فيما استشهد 38 ألفا و794 شخصا في قطاع غزة منذ بدء عملية اقتحام الأقصى (7 أكتوبر 2023).

إسرائيل
 أفادت وكالة تسنيم للأنباء أن صحيفة معاريف التابعة للكيان الصهيوني أجرت استطلاعاً للرأي أظهر أن وضع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء النظام الصهيوني، أصبح أكثر تعقيداً من ذي قبل.

وبحسب نتائج هذا الاستطلاع، فإن نتنياهو يعاني من انخفاض خطير في صفوف مؤيدي اليمين. ويشير هذا الاستطلاع إلى أن بنيامين نتنياهو يتعرض الآن لضغوط على ثلاث جبهات؛ سواء في مجال فقدان أصوات أنصار اليمين أو بين الأشخاص الذين ما زالوا موالين للائتلاف الحاكم.

من ناحية أخرى، قال ديفيد بارنيا، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، مساء الأربعاء إن إصرار نتنياهو على شروط جديدة سيجعل اتفاق التفاوض مع حماس فاشلا. وطالب بارنيا بتبادل الأسرى مع حركة المقاومة في أسرع وقت.

العراق
وفي مثل هذه الحالة أصدرت المقاومة الإسلامية في العراق بياناً حول الهجوم على ميناء إيلات المحتل في جنوب الأراضي المحتلة وأعلنت أن هذا الهجوم بطائرات بدون طيار تم تنفيذه لمساعدة الأمة الفلسطينية ورداً على جرائم الاحتلال الصهيوني.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة