البث المباشر

الحوثي يحذر من التورط في الحرب الامريكية على اليمن

الخميس 4 يوليو 2024 - 18:09 بتوقيت طهران
الحوثي يحذر من التورط في الحرب الامريكية على اليمن

حذر زعيم حركة انصار الله اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي من التورط في الحرب الامريكية على الشعب اليمني، وقال ان الامريكي يحاول توريط بعض الدول في حربه على اليمن من خلال حثها على فتح مجالها الجوي لتنفيذ غارات على الشعب اليمني.

وقال السيد الحوثي ان الامريكان يرون أن العمليات في البحر الأحمر تتميز عن كل ما جرى منذ الحرب العالمية الثانية وهو الأكثر استدامة، مؤكداً ان المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات نظام قديم عفا عليه الزمن ولا يستحق التكلفة.

واضاف ان معركة الأميركي مع شعبنا كشفت عجز وضعف حاملات الطائرات الأميركية رغم سمعتها التاريخية، مشيراً الى ان القطع البحرية الأميركية تهرب من صواريخ ومسيرات وزوارق القوات المسلحة اليمنية وهذا باعتراف أميركي.

وتابع: قواتنا المسلحة تستفيد من تقييم الأعداء لعملياتها في تطوير نفسها وهذا ما اعترف به الأميركيون، وقال ان الأعداء اعترفوا بتطور الصواريخ والمسيرات والزوارق البحرية من شدة ودقة الضربات الأخيرة.

وأكد السيد الحوثي أنّ من أخطر نقاط الضعف التي يحسبها الأعداء لصالحهم في واقع العرب والمسلمين ضعف التفاعل والاهتمام بالأحداث الخطيرة. 

وأضاف أنّه مع طول أمد العدوان على غزة ينحسر الاهتمام لدى الكثير على مستوى المتابعة للأحداث والتفاعل في الموقف والعمل، متابعاً أنّه "من أخطر نقاط الضعف التي يحسبها الأعداء لصالحهم في واقع العرب والمسلمين ضعف التفاعل والاهتمام".

وشدّد الحوثي على أنّ "ما يحصل في فلسطين ليس من الأحداث العادية التي يُبَرَّر للإنسان اعتياد سماعها والبرود في متابعتها والتفاعل معها، وما يجري في فلسطين هو جريمة إبادة جماعية لشعب مظلوم ومسلم، ومسلسل دموي إجرامي بشع لا مثيل له".

وذكّر بجرائم الاحتلال الفظيعة، وهي إقدام جنود العدو على قتل امرأة مسنة بدهسها بجنازير الدبابات أمام أنظار أقاربها في حي الشجاعية، قائلاً إنّ "العدو الإسرائيلي يتباهى بجرائمه البشعة، ومن المؤسف تجاهلها التام من الأنظمة العربية".

وأكد السيد الحوثي أنّ "الأنظمة العربية لا تزال في أكثرها تصنّف المجاهدين في فلسطين ولبنان واليمن بالإرهاب، بينما إرهاب العدو الإجرامي في فلسطين لا يدخل في حيّز تصنيفات الأنظمة العربية ولا مواقفها". 

وقال الحوثي إنّ "جامعة الدول العربية أكدت هذا الأسبوع استمرارها في تصنيف حزب الله بالإرهاب"، ولفت إلى أنّه "كان من المفترض أن ترفع الأنظمة العربية الرسمية التصنيفات المسيئة للمجاهدين في فلسطين، كأقلّ القليل".

وأكد أنّ "الأنظمة العربية في وسائل إعلامها تراعي كيان العدو في التوصيف، وتعتني في اختيار التعبيرات كي لا تجرح مشاعر الأعداء الصهاينة". 

وتحدّث السيد الحوثي عن أسلوب التجويع الممارس من قبل الاحتلال في غزة، قائلاً إنّه "من أشد أنواع الظلم وأكبر انتهاكات حقوق الإنسان"، وقال أنّه "منذ احتلال العدو لمعبر رفح، توقّفت عملية إدخال المساعدات ولو بالنسب الضئيلة جداً".

وتابع أنّ "المأساة كبيرة فيما يتعلق بالتجويع، والعدو يهدد حياة 300 ألف طفل بذلك، وما يقارب 700 ألف فلسطيني في حالة معاناة كبيرة".

وعن الضفة الغربية، قال السيد الحوثي إنّ "الاحتلال يحاول فرض واقع جديد في الضفة الغربية عبر التضييق على الفلسطينيين ويشطب كل الاتفاقات السابقة".

ولفت إلى أنّ "إقرار الاحتلال لـ 5 مغتصبات في الضفة محاولة صهيونية لفرض واقع جديد وتجاوز للاتفاقات السابقة".

وعن الانتخابات الأميركية، قال السيد الحوثي إنّ "مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة يتنافسون في حملاتهم الانتخابية على من هو الأكثر ولاء للصهيونية والأكثر دعماً للعدو".

وأكد السيد الحوثي أنّ "الأميركي شريك أساسي ومسهم في بقاء إجرام العدو واحتلاله وعدوانه، وهذا ما أظهره بايدن في تصريحه". 

وأضاف السيد الحوثي أنّ "قول بايدن إنهم أنقذوا إسرائيل يظهر حجم ومدى تأثير عملية طوفان الأقصى التي هزّت العدو، ونتيجة الإرباك والرعب الصهيوني الشامل في أعقاب عملية طوفان الأقصى تصدّر الأميركي الموقف وظهر كمن يدير المعركة بشكل كامل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة