البث المباشر

لبنان: مسيّرات المقاومة تستهدف مقر الفرقة الـ91

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 16:35 بتوقيت طهران
لبنان: مسيّرات المقاومة تستهدف مقر الفرقة الـ91

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - أنها شنّت هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقرّ تابع للفرقة الـ"91" في ‏منطقة "ناحل غيرشوم"، مستهدفةً أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده.

وأشارت المقاومة إلى أنّ الهجوم أدّى ‏إلى إيقاع عدد من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، وأتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

وأعلنت المقاومة استهداف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وموقع "بركة ريشا"، وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 5 طواقم من الإطفاء عملت على مكافحة الحريق، الذي اندلع في الساعات الأخيرة في مستوطنة "ديشون"، شمالي فلسطين المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ صفارات الإنذار دوّت مجدداً في "ديشون" و"المالكية" و"يفتاح" و"راموت نفتالي"، خشية تسلل طائرة مسيّرة.

وكانت مصادر اعلامية في جنوبي لبنان ذكرت أنّ مسيّرات انقضاضيّة للمقاومة أصابت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً قرب مستوطنة "ديشون". ولفتت إلى إطلاق نيران مباشرة في اتجاه هدف عسكري في الجليل الأعلى، مؤكداً اشتعال النيران في محيط مستوطنة "المالكية".

وأفادت بأنّ قصفاً مدفعياً استهدف أطراف بلدتَي الخيام والناقورة، وأن غارات جوية إسرائيلية أصابت بلدة الخيام أيضاً وأطراف بلدة العديسة من جهة كفر كلا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة