البث المباشر

ختام المعرض الدولي الـ31 للقرآن في طهران

الأربعاء 3 إبريل 2024 - 20:22 بتوقيت طهران
ختام المعرض الدولي الـ31 للقرآن في طهران

اختتم المعرض الدولي الحادي والثلاثون للقرآن في طهران أعماله مساء الثلاثاء 2 أبريل 2024 م في الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان المبارك، والتي تصادف آخر ليلة من ليالي القدر المباركة.

وأفادت اللجنة الاعلامية لمعرض القرآن أنه شهد المعرض الدولي للقرآن في طهران بنسخته الـ31 تنوعاً كبيراً بمختلف أجنحته وأقسامه، وانعقد بمحورية القرآن بوصفه الكتاب المقدس للمسلمين.

وأقيمت فعاليات هذه النسخة من المعرض وسط حضور كبير من المؤمنين ومحبي كتاب الله تعالى خلال عطلة عيد النوروز في إيران بحيث أصبح مصلى الامام الخميني (ره) محل تنظيم المعرض منتجعاً دينياً للصائمين.

وكانت البرامج والمسابقات القرآنية، والبرامج الترفيهية للأطفال والناشئين في النسخة الـ31 من المعرض الدولي للقرآن في طهران أكثر تنوعاً مقارنة بالدورات السابقة للمعرض، كما شهدت برامج مثل "كن حافظاً للقرآن"، و"الألعاب الكمبيوترية"، و"عرض الأفلام"، و"العروض المسرحية" و"عرض الصور متعددة الأبعاد بنظارات خاصة"، و.. إقبالاً كبيراً من الأطفال والمراهقين.

وفي هذا السياق، لاقى قسم الإجابة على الأسئلة والشبهات الدينية في معرض القرآن بطهران الذي نظمه مركز إدارة الحوزات العلمية استحسان الزوار حيث كان خبراء الحوزة العلمية يردّون على الأسئلة الشرعية للناس.

كما شهد القسم الدولي لمعرض طهران للقرآن بدورته الـ31 مشاركة فنانين، وخطاطين، ونشطاء قرآنيين من 25 دولة حول العالم حيث قاموا بتقديم أعمالهم القرآنية في هذا القسم، بينما كان جناح العتبة العباسية المقدسة أحد الأجنحة النشطة في هذا القسم.

وبدأت اللجنة الاعلامية للمعرض الدولي للقرآن بطهران أيضاً نشاطه منذ اليوم الأول من انطلاق المعرض حيث تمت تغطية الأخبار المتعلقة بأنشطة المعرض ومختلف أقسامه وأجنحته باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الفارسية وتم نشرها على الموقع الاعلامي للمعرض على شبكة الانترنت، كما قامت اللجنة يومياً بإرسال أخبار المعرض إلى وكالات الأنباء، ووسائل الإعلام، والصحف والمواقع الإلكترونية الأخرى.

هذا ويذكر أن فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض طهران الدولي للقرآن أقيمت 20 مارس الماضي لغاية 2 أبريل 2024 م في مصلى الامام الخميني (ره) وسط العاصمة الايرانية طهران، وشهدت هذه الدورة من المعرض مشاركة دولية واسعة حيث بلغت 26 دولة وقرابة 70 مركزا ومؤسسة قرآنية من مختلف المدن الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة