البث المباشر

رئيس جهاز القضاء في إيران يوعز بالبت سريعاً في الجنح الإنتخابية

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 07:32 بتوقيت طهران
رئيس جهاز القضاء في إيران يوعز بالبت سريعاً في الجنح الإنتخابية

أوعز رئيس السلطة القضائية الإيرانية حجة الإسلام غلام حسين محسني إيجئي إلى كافة المسؤولين والجهات القضائية في جميع أنحاء البلاد، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الإنتخابات، وقال: إنه فور ورود بلاغ يفيد بحدوث مخالفة أو جنحة إنتخابية، يجب على الجهات القضائية المختصة التدخل سريعاً.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للسلطة القضائية يوم الإثنين، توجه حجة الإسلام محسني إيجئي بالشكر والتقدير لجميع القوات الأمنية، بما فيها وزارة الأمن واستخبارات حرس الثورة الإسلامية والأمن الداخلي والتعبئة، الذين يعملون ليل نهار لتعزيز أمن البلاد وقال: لقد بذل العدو خلال الأسابيع الأخيرة جهوداً كبيرة لإثارة حالة من الإنفلات الأمني في البلاد، وهو ما أحبطته جهود رجال وزارة الأمن وكافة الإدارات الأمنية.

وأشار رئيس السلطة القضائية إلى أهمية الإنتخابات المرتقبة لمجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة يوم 1 آذار/مارس، وأوعز إلى كافة المسؤولين والجهات القضائية في جميع أنحاء البلاد، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الانتخابات والتعاون مع الإدارات المعنية في مختلف المؤسسات، بما فيها وزارة الداخلية، ومراقبي الإنتخابات والأمن الداخلي وسائر القوات الأمنية.

وأضاف: كما يجب أن يتواجد القضاة بشكل مستمر في الدوائر القضائية المختصة، وحتى يوم الإنتخابات، وفور ورود بلاغ يفيد بحدوث مخالفة أو جنحة إنتخابية، يجب على الجهات القضائية المختصة التدخل سريعاً.

وقال رئيس الجهاز القضائي: إن كافة الأحزاب والمجموعات السياسية ومختلف أطياف الشعب على اختلاف آرائهم ومواقفهم مستعدون لإجراء انتخابات رائعة، وفي هذه الأثناء، يبذل أعداؤنا قصارى جهدهم للسيطرة على المسرح والحيلولة دون إجراء انتخابات مهيبة؛ وهنالك بعض العناصر الغافلة التي تعمل مع العدو، قصداً أو عن غير قصد، وتضخ ايحاءات كاذبة؛ وبطبيعة الحال، فإن شعبنا الواعي والبصير لن يتأثر بها، وسيكرّم مرة أخرى الإحتفال بالديمقراطية الدينية بحضوره عند صناديق الاقتراع في 1 آذار/مارس.

يذكر أن انتخابات الدورة 12 لمجلس الشورى الإسلامي وانتخابات الدورة 6 لمجلس خبراء القيادة ستجريان بالتزامن معاً يوم الجمعة 1 آذار/مارس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة