البث المباشر

التعريف بإيران في مجلة جزائرية

الإثنين 26 فبراير 2024 - 22:20 بتوقيت طهران
التعريف بإيران في مجلة جزائرية

خصصت مجلة غميضة الجزائرية الخاصة بالأطفال والناشئين، عددها الخاص بإيران وتقديمها لقراءها، ومجلة غميضة الجزائرية التي هي مجلة تربوية وتثقيفية وترفيهية، نشرت الصفحات الست الخاصة بإيران تحت عنوان “إيران، بلد الحضارة والثورة”.

ومجلة “غميضة” هي مجلة موثوقة ومهنية للأطفال والناشئين الجزائريين، نشرت في عددها الجديد تعريف عن إيران كخطوة نحو تعريف إيران لجمهورها.

ويعترف خبراء ومتخصصون في التراث الثقافي في المجال الدبلوماسي بأن “الأطفال والناشئين هم أهم فئة مستهدفة في الرواية.

ومع التأكيد على هذه الفئة العمرية، فإنهم يذكرون أن “السرد في التراث الثقافي يشكل حاجزاً أمام الروايات الغربية” وهذا بالضبط ما حدث في العدد الخاص من هذه المجلة، ومن المثير للإهتمام أن تصميم غلاف هذا العدد من المجلة أيضاً لقد خصص لصفحات تعريف ايران.

والمحتويات الواردة في هذه المجلة التي تخاطب الأطفال والناشئين، بعد مقدمة عن الخصائص العامة لإيران، تشمل هذه العناوين: الإشارة إلى حضارة إيران القديمة من خلال التعريف بمعبد جغازنبيل وقصر تخت جمشيد، والتعريف بهياكل شوشتر المائية، وساحة نقش جهان في اصفهان وأبراج التهوية الطبيعية بمدينة يزد، وساحة آزادي أي الحرية بطهران، وانتصار الثورة الإسلامية، وإنجازات إيران العلمية بعد الثورة الإسلامية وأربعة شخصيات بارزة في العلم والثقافة الإيرانية.

وفي هذا العدد الخاص للمجلة، تم أيضاً تصميم مسابقة للأطفال، وسيتم تقديم الجوائز للفائزين.

ونظرا للظروف الحساسة التي تمر بها الدول العربية، ما قامت به الجزائر فيما يتعلق بإيران الإسلامية، ينبغي اعتبار هذا الإجراء نجاحا ًكبيراً، يمكن أن يكون أساساً لأعمال وبرامج أخرى مماثلة وتنفيذها في بلدان أخرى أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة