البث المباشر

"حماس" : دراستنا لمقترح الإطار ترتكز على أساس وصول المفاوضات إلى وقف العدوان

السبت 3 فبراير 2024 - 21:45 بتوقيت طهران
"حماس" : دراستنا لمقترح الإطار ترتكز على أساس وصول المفاوضات إلى وقف العدوان

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، اليوم السبت، أنّ "حماس منفتحة على أي مفاوضات لوقف العدوان وكف يد العدو".

وفي مؤتمرٍ صحافي، قال حمدان إنّ "هذه الحرب شاهدة على إجرام الاحتلال ووصمة عار على جبين المشاركين فيها"، مشيراً إلى أنّ "دراستنا لمقترح الإطار العام ترتكز على أساس وصول المفاوضات إلى إنهاء العدوان".

وثمّن حمدان "جهود مصر وقطر من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار"، كما حيّى "شعبنا في غزة الذي أفشل أهداف عدوان الاحتلال".

وأشار إلى أنّ "شعبنا الذي قدّم الأرواح والدماء والأموال يستحق أن تعمل مقاومته لتحقيق النصر الذي يليق بتضحياته"، مؤكداً أنّ "أولويتنا هي رفع العدوان عن شعبنا في غزة، وحماية شعبنا في الضفة والأقصى والمقدسات وتحقيق مطالبه بالعودة".

ولفت إلى أنّ حماس "على تواصل مع الفصائل الفلسطينية ولا سيما شركاء الدماء والسلاح"، محذراً من "التعاطي مع أخبار تنشرها جهات معادية".

وأوضح حمدان أنّ "المصدر الوحيد والدقيق والصادق هو ما يصدر عن المقاومة وحدها"، مؤكداً أنّ "إسرائيل لن تتمكن من تحقيق أي من أهدافها في الحرب العدوانية على شعبنا".

كذلك، شدّد على أنه "على نتنياهو أن يعرف أنّ النازية هي نموذج إرهابي متواضع أمام الإجرام الصهيوني"، مشيراً إلى أنّ "الأولوية القصوى للجهود الدولية هي إنهاء المعاناة الإنسانية في غزة".

ودعا حمدان إلى "ضرورة التحرك السريع للضغط على الاحتلال"،  كما دعا إلى "إدخال المساعدات إلى غزة على نحوٍ عاجل وإنهاء المعاناة".

واعتبر القيادي في حماس أنّ "ما يجري فعلاً في غزة هو جريمة إبادة جماعية"، مردفاً أنّ "قطع التمويل عن الأونروا هو مشاركة في هذه الجريمة".

وأدان حمدان العدوان الأمريكي على سوريا والعراق، بالتوازي مع عدوانها مع بريطانيا على اليمن، مؤكداً أنّ هذا العدوان يعمّق حالة عدم الاستقرار، ويزيد احتمال توسع المواجهة في المنطقة.

وختاماً، دعا كل قوى الأمة وأحرارها إلى المشاركة في نصرة فلسطين وفي "طوفان الأقصى".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة