البث المباشر

وزير الاتصالات: تم استقبال الإشارات من القمر الصناعي مهدا

الخميس 1 فبراير 2024 - 08:06 بتوقيت طهران
وزير الاتصالات: تم استقبال الإشارات من القمر الصناعي مهدا

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني عيسى زارع بور عن استقبال إشارات القمر الصناعي "مهدا".

وقال زارع بور في تصريح صحفي يوم الأربعاء على هامش اجتماع الحكومة في الإشارة إلى إطلاق إيران 3 اقمار صناعية دفعة واحدة الى الفضاء: لأول مرة، تمكنا من القيام بعمل رائع. أولاً، نجحنا في وضع 3 أقمار صناعية في نفس الوقت في المدار بواسطة الصاروخ الحامل "سيمرغ"، وثانياً، وصلنا إلى المدار البيضوي، الذي يبلغ الحد الأدنى لارتفاعه، بحسب الخبراء، 450 كيلومتراً والحد الاعلى لارتفاعه 1110 كيلومترات.

وأشار إلى أن هذا الانجاز تحقق على يد العلماء والمتخصصين في صناعة الفضاء بالبلاد، وقال: إن هذا الامر جعلنا عمليا على طريق تثبيت وضع الأقمار الصناعية في مدار "ليو"، وسيتم إن شاء الله اتخاذ خطوات إضافية.

واضاف: تم استقبال اشارات القمر الصناعي "مهدا" وهذا يدل على اكتمال عمل علمائنا في صنع القمر الصناعي الذي يعمل بصورة عملانية ونستقبل الاشارات منه في محطاتنا الارضية بشكل يومي.

وأشار زارع بور إلى أن صناعة الفضاء في البلاد تتحرك بسرعة في مختلف القطاعات، بما في ذلك منصات الإطلاق وتصنيع الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية وقواعد الإطلاق، واضاف: سنحتفل يوم السبت أيضًا باليوم الوطني لتكنولوجيا الفضاء، وستقام مراسم إحياء هذا اليوم بحضور رئيس الجمهورية، وسيتم عرض أحدث تقرير عن إنجازات الفضاء والخطط المستقبلية لرئيس الجمهورية، وأعضاء المجلس الأعلى للفضاء، والأصدقاء الصحفيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة