البث المباشر

وزير الخارجية: شعب فلسطين هم من يجب أن يقرروا مصيرهم

الأربعاء 24 يناير 2024 - 16:26 بتوقيت طهران
وزير الخارجية: شعب فلسطين هم من يجب أن يقرروا مصيرهم

شدد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان على أن المحادثات والحوارات الفلسطينية - الفلسطينية يجب أن يتم توفيرها، وهي التي تحدد مستقبل فلسطين، وقال: إن الشعب الفلسطيني والقادة الفلسطينيين هم من يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم.

وأشار عبداللهيان، في ختام زيارته الى نيويورك للمشاركة في اجتماع مجلس الامن الدولي حول غرب اسيا، الى إجرائه محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وأكد أنه ناقش معه سبل ارسال المساعدات الانسانية بأسرع وقت ممكن الى شمال وجنوب غزة، وكذلك الحلول السياسية لتسوية هذه المشكلة، وكف الكيان الصهيوني عن جرائم الحرب التي يرتكبها ضد أهالي المنطقة.

وتابع قائلا: لقد تحدثنا في هذا اللقاء بخصوص البحر الأحمر والقرارات التي تتخذها أميركا وبريطانيا في هذه المنطقة التي تؤدي الى عسكرة هذا البحر أيضا.

وأكد رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني أنه اغتنم فرصة مشاركته في اجتماع مجلس الامن والتقى عددا من نظرائه الذين كانوا يرغبون بالحضور في هذا اللقاء، موضحا أنه أطلعهم على مواقف ايران حول السبل الكفيلة للخروج من هذه الأزمة.

واستطرد وزير الخارجية يقول: لقد أطلعت زملائي على ضرورة كف الكيان الصهيوني عن ممارسة سياسة التصفية العرقية، ومسؤولية أميركا في دعم هذا الكيان في ممارسة هذه السياسة.

وأكد عبد اللهيان أن المحادثات تركزت على وقف العمليات العسكرية والكف عن ارتكاب المجازر ضد المدنيين في غزة والضفة الغربية، وقال: لقد تمت مناقشة الأفكار والآراء بخصوص كيفية ادارة فلسطين بعد الحرب الراهنة.

وقال: ان وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية الواضحة هي أن المحادثات والحوار الفلسطيني – الفلسطيني يوفر مصير فلسطين، وان الشعب الفلسطيني وقادته هم الذين يحددون مصيرهم بأنفسهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة