البث المباشر

فيلم إيراني يحرز جائزة اليسر الفضي في مهرجان سعودي

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 21:38 بتوقيت طهران
فيلم إيراني يحرز جائزة اليسر الفضي في مهرجان سعودي

تألق المخرج الإيراني" سامان حسين بور" بفيلمه القصير "حقيبة سفر" في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي السعودي وحصل على جائزة اليُسر الفضي للفيلم القصير.

والفيلم الايراني القصير "حقيبة سفر " هو للمخرجين سامان حسين بور وأكو زندكريمي وللمنتجة فريبا عرب.

وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير هذا العام الى فيلم "In the Flames" للمخرج ضرار كوهن، وهو فيلم من إنتاج باكستان وكندا، والذي مثل السينما الباكستانية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السينمائي الدولي.

وعن الفئات الاخرى ، فاز فيلم " عزيزتي جاسي" للمخرج تارسم سينج داندوار، بفضّية الفيلم الطويل  وهو فيلم من إنتاج مشترك بين الهند وكندا والولايات المتحدة .

كما حصل فيلم "الاستاذ" للمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي على جائزة لجنة التحكيم.

وحصل صالح بكري على جائزة أفضل ممثل، بينما حصلت الممثلة منى حوا لِفوزها بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها المُذهل في فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج الاردني امجد ال رشيد.

وقد حاز المخرج  الاوزبكي شوكير خوليكوف على جائزة أفضل إخراج عن فيلمه "الأحد".

وقد شاركت السينما الايرانية في هذا المهرجان بأقسام مختلفة ، منها فيلم "رُكسانا" للمخرج برويز شهبازي ممثل السينما الإيرانية في قسم المنافسة الرئيسية لهذا الحدث السينمائي.

وفي مسابقات الافلام القصيرة ،شارك فيلم "تايتانيك، النسخة المناسبة للعائلات الإيرانية" للمخرج فرنوش صمدي وفيلم "حقيبة سفر " للمخرج سامان حسين بور وأكو زند كريمي .

واما في قسم الأسرة والأطفال، فقد عرض فيلم "الكابتن" لمحمد حمزه اي والرسوم المتحركة "ماعزات الكونغ بو الثلاثة" لفرزاد وكيانوش دالوند وهو إنتاج مشترك لإيران والصين.

كما تم عرض مسلسل "ممثل" للمخرج نيما جاويدي في قسم المسلسلات في هذا الحدث السينمائي.

كما عُرض فيلم "الثلج الأخير" للمخرج أمير حسين عسكري، في قسم الأفلام الشعبية بمهرجان البحر الأحمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة