البث المباشر

إيران تفتح أبواب جامعاتها أمام فتيات غزة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 22:07 بتوقيت طهران
إيران تفتح أبواب جامعاتها أمام فتيات غزة

أعلنت مساعدة رئيس الجمهورية الإسلامية لشؤون المرأة والأسرة «إنسية خزعلي» أن إيران ستوفر الدعم الكامل للفتيات الفلسطينيات من غزة لمتابعة دراساتهن العليا في الجامعات الايرانية.

وألقت خزعلي كلمة امام ندوة دولية تحت عنوان «المرأة الايرانية… مشيّدة صروح الحضارة في نهضة الترجمة» والتي اقيمت في جامعة همدان (غرب البلاد) ان ثلاث فتيات فلسطينيات من غزة سيمنحن المنحة الدراسية في جامعة بوعلي سينا ( ابن سينا) وذلك في خطوة رمزية اولى وان الامر سيعمم على باقي الجامعات الايرانية.

وادانت خزعلي المجازر الصهيونية ضد النساء والاطفال الفلسطينيين وقالت بأن صمت ادعياء حقوق الانسان وحقوق المرأة وعدم قيامهم بأي فعل رادع او فرض الحظر على الصهاينة او الوقوف في وجههم، هو مدعاة للاسف.

واشارت الى الادانة الشعبية الواسعة للجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين وقالت: على الشعوب ان تنتبه بأن عقد الآمال على المنظمات الدولية لا نتيجة له ويجب عليهم ان يتحركوا بانفسهم كما فعلت المقاومة.

وتابعت خزعلي: ان محور المقاومة اختار الثبات من اجل حفظ كرامته، وفضّل الموت على الذل، وهذا درس علمه الامام الحسين عليه الصلاة والسلام، للتاريخ.

واشادت خزعلي بصبر ومقاومة نساء غزة وقالت بأنهن من اكثر النساء الصابرات واشدهن مقاومة في التاريخ، وانهن ارسلن فلذات اكبادهن بشجاعة الى المقاومة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة