البث المباشر

البرلمان البحريني يطالب بالغاء التطبيع مع اسرائيل

الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 18:17 بتوقيت طهران
البرلمان البحريني يطالب بالغاء التطبيع مع اسرائيل

قال نائب رئيس مجلس النواب البحريني، عبد النبي سلمان، ‏اليوم الاثنين، إن "البرلمان مستمر في مطالبه ‏التصعيدية ضد إسرائيل في ظل استمرار القصف ‏على الفلسطينيين في قطاع غزة". ‏

وأضاف أن مطالب الأعضاء في مجلس النواب البحريني تعبّر عن تطلعات الشعب، وأن المطلب الأهم الآن يتمثل في إلغاء التطبيع كليا وقطع كافة العلاقات، ما يعني إلغاء "الاتفاقية الإبراهيمية".

وتابع موضحاً أن المطالب مطروحة داخل مجلس النواب ولم يتخذ بشأنها أي قرار حكومي".

ولفت إلى أن "جميع العلاقات الاقتصادية جُمّدت، كما هو الحال بالنسبة لرحلات الطيران، وأي تبادلات تجارية، وكذلك بشأن الوفود التي كانت تزور البحرين".

وفي وقت سابق، أكد مجلس النواب البحريني، أن سفير الكيان الإسرائيلي في مملكة البحرين، غادر المنامة، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من تل ابيب إلى البلاد.

كما أكد مجلس النواب أن استمرار التصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات، التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة، وكافة المناطق الفلسطينية".

يشار إلى أنه في سبتمبر/ أيلول 2021، وقعت إسرائيل وكل من البحرين والإمارات على "اتفاقيات أبراهام"، التي تشمل تطبيع علاقات؛ ولحقت بهما المغرب والسودان، وجاء ذلك بعد عقود على توقيع إسرائيل اتفاقيتي "سلام" مع مصر والأردن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة