البث المباشر

هجوم صاروخي يدك قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 17:39 بتوقيت طهران
هجوم صاروخي يدك قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا

هزت عدة انفجارات قاعدة للجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بمحافظة الحسكة شرقي سوريا، وذلك في ضوء ارتفاع وتزايد الهجمات التي تتعرض لها قواعد الجيش الامريكي أو ما يسمى بقواعد "التحالف الدولي" المزعوم، في سوريا والعراق على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة، أن عدة انفجارات سمعت، عصر اليوم الخميس، جنوب محافظة الحسكة، استهدفت قاعدة (مديرية حقول النفط بالجبسة) في مدينة الشدادي 50 كم جنوبي محافظة الحسكة.

ووسط معلومات عن استهداف القاعدة بصاروخين على الأقل مجهولي المصدر، أطلقت القوات الأمريكية صفارات الإنذار، وانتشار الجنود، وتحليق للطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية وهو الهجوم الثاني الذي تتعرض له القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة في أقل من الــ24 ساعة.

وكانت ثلاثة انفجارات كبيرة هزت ليل الأربعاء قاعدة خراب الجير في رميلان ومحيطها بأقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – العراقية، وهي إحدى القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة، حيث تبنت المقاومة الإسلامية في العراق الهجوم.، في إطار حملة (الانتقام لغزة).

وتعتبر قاعدة حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي من أكبر القواعد الأمريكية شرقي سوريا، حيث تضم القاعدة ايضاً عددا من ضباط وجنود الجيوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة