البث المباشر

قاليباف : ايران تتبنى سياسة تنمية العلاقات مع دول الجوار

الخميس 5 أكتوبر 2023 - 16:16 بتوقيت طهران
قاليباف : ايران تتبنى سياسة تنمية العلاقات مع دول الجوار

اكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي محمد باقر قاليباف في تصريح له قبيل مغادرته طهران متوجها الى ابو ظبي، بأن سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المؤكدة تتمثل في تنمية العلاقات الاستراتيجية وفي جميع المجالات مع دول الجوار.

وقال قاليباف في تصريح له، اليوم الخميس، في مطار مهرآباد بالعاصمة طهران قبيل مغادرته الى ابوظبي، إن زيارته الى الامارات تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئيس البرلمان في دولة الامارات العربية المتحدة والهدف منها هو تنمية التعاون الاقتصادي والسياسي ورفع مستوى العلاقات البرلمانية بين البلدين الجارين والمسلمين في منطقة الخليج الفارسي الاقتصادية والحساسة.

واشار قاليباف الى أن السياسة المؤكدة للجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل في تنمية العلاقات الاستراتيجية وفي جميع المجالات مع دول الجوار، قائلا: في سياق هذا القرار، نحن عازمون ونعتقد بأن تنمية العلاقات وخاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية مع نشر أمن مستدام مقرون بالسلام من شأنه ان يعزز التبادلات الثنائية.

وقال قاليباف، نأمل بأن تشكل هذه الزيارة منعطفا في العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الامارات العربية المتحدة، كما نأمل بأن نرى تأثير ذلك في العلاقات بين البلدين لاسيما بعد انضمام البلدين مؤخرا الى مجموعة "بريكس".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة