البث المباشر

المندوب الصهيوني: التطبيع مع السعودية سيحاصر الفلسطينيين

الأحد 24 سبتمبر 2023 - 09:33 بتوقيت طهران
المندوب الصهيوني: التطبيع مع السعودية سيحاصر الفلسطينيين

قال ممثل كيان الاحتلال في الأمم المتحدة جلعاد أردان، إن التوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية سيحاصر الفلسطينيين وسيقلص من تأثيرهم وسيسهم في عزلهم وسيتركهم وحيدين.

وأضاف أردان بحسب قناة "كان" الإسرائيلية، أن توقيع اتفاق التطبيع مع السعودية سيسهم في "عزل الفلسطينيين وسيتركهم وحيدين".

وجاءت تصريحات ممثل كيان الاحتلال في الأمم المتحدة في الوقت الذي هددت قوى اليمين الديني بالانسحاب من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن قدم تنازلات للفلسطينيين في إطار التطبيع.

من جهته أوضح وزير خارجية الإحتلال إيلي كوهين، أن جملة المطالب التي قدمتها السلطة الفلسطينية للسعودية "لن تشكل عائقا" أمام التوصل إلى اتفاق تطبيع.

ونفى كوهين أن تكون السلطة الفلسطينية قد طالبت بتحويل جزء من مناطق "ج" في الضفة الغربية التي تحوز إسرائيل فيها الصلاحيات المدنية والأمنية، إلى سيطرتها.

وشدد على أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لم يكن ليتحدث عن التقدم في مسار التطبيع لولا أن هذا الأمر بات في متناول اليد، معتبرا أن تصريح بن سلمان حول التقدم باتجاه اتفاق التطبيع "يكتسب أهمية تاريخية".

وحسب وزير خارجية الإحتلال فإن إسرائيل يمكنها الموافقة على الشروط التي وضعتها السعودية للتطبيع، مشددا على أن اتفاق التطبيع سيسهم في تعزيز الأمن الإسرائيلي ولن يمس بالتفوق الإسرائيلي العسكري.

وتوقع كوهين أن تنضم ست أو سبع دول عربية وإسلامية إلى مسار التطبيع بعد إعلان التطبيع بين إسرائيل والسعودية.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مقابلة بثتها قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إن المملكة تقترب كل يوم من اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة