البث المباشر

انطلاق حملات تنظيف واسعة في كربلاء+صور

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 18:44 بتوقيت طهران
انطلاق حملات تنظيف واسعة في كربلاء+صور

بعد انتهاء زيارة الأربعين، أطلقت العتبة العبّاسية، حملة تنظيفٍ واسعة للساحة الوسطيّة في منطقة ما بين المرقدين الطاهرين، كما شرعت بحملة تنظيفٍ واسعة لمنطقة باب بغداد.

وقال المشرف على الحملة السيد أمير موسى في حديث: “بعد انتهاء زيارة اﻷربعين واستقبال الملايين من الزائرين، شرعت ملاكاتنا بحملةٍ واسعةٍ لتنظيف وغسل منطقة الساحة الوسطيّة ومداخلها، فضلاً عن رفع النفايات وتبديل السجّاد الموجود في المنطقة”.

وأضاف أن “حملة التنظيف تأتي في إطار الجهود المتواصلة للقسم بعد انتهاء الزيارة، لتوفير بيئةٍ وأجواءٍ ملائمة للزائرين، وتمهيدًا لاستقبال الفعّاليات الدينية والثقافية خلال الأيام المقبلة”.

وفي السياق، شرعت ملاكات قسم ما بين الحرمين الشريفين في العتبة العبّاسية، بحملة تنظيفٍ واسعة لمنطقة باب بغداد بعد انتهاء زيارة الأربعين.

وقال المشرف على الحملة السيد عادل سلمان نعمة للكفيل، إن “ملاكاتنا بالتعاون مع مديرية بلدية كربلاء المقدسة، شرعت بحملة واسعة لغسل وتنظيف الشوارع المؤدّية إلى مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، من جهة منطقة باب بغداد بعد انتهاء مراسيم الزيارة”.

وأضاف أن “الحملة شملت رفع النفايات بقاطع المسؤولية الممتدّ من العتبة المقدّسة، إلى العارضة الرئيسة في باب بغداد، وصولاً إلى شارع الحوراء زينب (عليها السلام)، فضلاً عن الأزقّة في المنطقة نفسها باستخدام عجلات خدمية وتخصّصية”.

واستنفر قسم ما بين الحرمين الشريفين منذ اليوم الأوّل من شهر صفر الخير، جهوده كافة استعداداً لزيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة