البث المباشر

طهران تشهد مشاركة شعبية ورسمية واسعة في مسيرة الأربعين

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 18:58 بتوقيت طهران
طهران تشهد مشاركة شعبية ورسمية واسعة في مسيرة الأربعين

شارك عدد كبير من سكان مدينة طهران في المسيرة الأربعينية تحت شعارات "حياتنا الحسين" و"حب الحسين يجمعنا" و" القرآن يهدينا".

وشارك الجماهير المحبة لآل البيت (ع) بمختلف فئاتها، صغارا وكبارا، رجالا ونساء، شبابا وشيوخا، في هذه الشعيرة الاسلامية، إحياء لأربعينية سيد الشهداء ابي عبدالله الحسين (ع) والشهداء من أهل بيته وصحبه الابرار في واقعة الطف بكربلاء.

ففي طهران انطلقت المسيرة من ساحة الإمام الحسين (ع) ، حيث سار محبو الامام الحسين (ع) على طريق بطول 17 كيلومتراً وصولا إلى مرقد "السيد عبد العظيم الحسني (ع)" في مدينة ري جنوب العاصمة.

واجتمع الجمهور في ساحة "الامام الحسين (ع)" منذ ساعات الفجر للتهيؤ للمشاركة في هذه المسيرة التي شاركها العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية.

وسميت المسيرة هذا العالم "عشاق الحسين" حيث وصل المعزون من عدة مناطق الي مقام السيد عبدالعظيم الحسني (ع) في جنوب طهران، و قد بدأت المسيرات من الساعة السادسة صباحا وبعد اقامة صلاة الصبح وقرائة زيارة الاربعين.

واجتمع المشاركون بمسيرة الاربعين في دوار امام حسين عليه السلام في وسط طهران عند الساعة السابعة صباحا.

وكان المشاركون يحملون لافتات تحمل شعارات حياتنا الحسين، وحب الحسين يتجمعنا، والقرآن يهدينا، على المشاركة في المسيرة. و في الرد علي الاسائات المتكررة الي القران رددت الجماهير شعار "القرآن يهدينا".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة