البث المباشر

بشعار "الخدمة الحسينية".. الدفاع العراقية تؤكد استمرار تأمين زائري الأربعينية

الإثنين 4 سبتمبر 2023 - 21:04 بتوقيت طهران
بشعار "الخدمة الحسينية".. الدفاع العراقية  تؤكد استمرار تأمين زائري الأربعينية

رفعت وزارة الدفاع العراقية شعار الخدمة الحسينية خلال أيام إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أكّدت على استمرار الجهود العسكرية لتأمين حركة الزائرين.

وذكرت الوزارة في تفصيلات نشرتها على موقعها الرسمي، أن “تواصل قيادات وفرق الجيش العراقي واصلت فعالياتها على مدى أيام طويلة بتغطية زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال إجراء العمليات الخاصة بالبحث والتفتيش، إضافة الى توفير العجلات الخاصة لنقل الزائرين وتقديم الخدمات الطبية لهم”.
وتابعت بأن “آمرية التموين والنقل في الفرق المشاة الحادية عشرة، والآلية الثامنة، والسادسة، والخامسة عشرة، والحادية والعشرين، والسابعة، بواجب نقل الزائرين الكرام”.
وأضافت بأنّ “الفرقة المدرعة التاسعة نفّذت الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، ضمن قاطع المسؤولية إذ أنيطت بهم مهام مختلفة منها توفير الحماية اللازمة للزائرين وتنظيم حركة مرور العجلات بانسيابية عالية إضافة الى تسهيل مرور الزائرين وتقديم الدعم المختلف للمواكب الحسينية”.
وبيّنت الوزارة بأن “الطبابة العسكرية شاركت هي الأخرى بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للزائرين الوافدين من مختلف دول العالم، على طول الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وأشارت إلى أنّ “أبطال طيران الجيش شاركوا بشكل مستمر في تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ومن كافة المحاور، وتأمين الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء المقدسة، عن طريق الاستطلاع المسلح والتصويري، فضلاً عن تأمين طائرات إسعاف جوي ولحين عودة الزائرين”.
ولفتت إلى أنّ “منتسبي الوزارة شاركوا الزائرين والمعزين أحزانهم بهذه المناسبة العظيمة عبر إقامة مجالس العزاء واستذكار واقعة الطف الأليمة”.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة