البث المباشر

العتبة العلوية: تجهيز (3130) كاميرا مراقبة لخدمة زائري الأربعين

الأحد 20 أغسطس 2023 - 22:22 بتوقيت طهران
العتبة العلوية: تجهيز (3130) كاميرا مراقبة لخدمة زائري الأربعين

كشف مركز تكنولوجيا المعلومات في العتبة العلوية المقدسة عن تجهيز (3130) كاميرا مراقبة في مداخل الحرم العلوي والأبواب والسيطرات الخارجية في مداخل المدينة القديمة.

وذلك استعداداً لتقديم الخدمات التقنية للزائرين الوافدين لزيارة مرقد أمير المؤمنين في ذكرى أربعينية الإمام الحسين(عليهما السلام).

وحول الجهود الفنية والتقنية تحدث رئيس المركز المهندس محمد نادر، للمركز الخبري قائلا:" تم تنصيب كاميرات جديدة للحفاظ على سلامة الزائرين وتجهيز فريق عمل لفحص وصيانة وتهيئة أجهزة فحص الحقائب الإلكتروني و أجهزة  كشف المعادن  والأشخاص". 

وأضاف نادر" كما قامت شعبة الشبكات بتطوير البنى التحتية للشبكات الخاصة بالمراقبة للمنظومات التقنية، إضافة الى إدخال تقنية التصوير الجوي لتعزيز وحدة المراقبة، ولدعم وإسناد الأقسام الميدانية التي لها تماس مباشر مع الزائرين الكرام، مع تهيئة مواقع خاصة للشُعب التقنية التخصصية في أماكن حركة الزائرين، ولاسيما على طريق (يا حسين) لتقديم الخدمات التقنية الساندة ". 

ومن جانبه أشار المهندس مشرق يعقوب مسؤول شعبة الصيانة في المركز الى تهيئة فريقٍ خاص لصيانة عربات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدن الزائرين، مع تهيئة وحدة الصيانة البرمجية لتقديم الخدمات التقنية للزائرين على طريق (يا حسين)، ووحدة أجهزة الفحص الإلكتروني (الراب- سكان) بــ( 19) جهازَ كشفٍ لفحص الحقائب، بمعدل (1900) حقيبة في الساعة الواحدة لجميع الأجهزة في مختلف المواقع المؤدية لدخول الزائرين  للحرم المطهر". 

الى ذلك بيّن مسؤول وحدة المراقبة في المركز المهندس قاسم الفتلاوي" إن كاميرات المراقبة تعمل على مدى 24 ساعة لمراقبة الخدمات المقدمة وانسيابية حركة الزائرين في الطرق والأبواب الرئيسة المؤدية الى الحرم الشريف، اضافة الى وجود تقنية التعرّف على الوجوه لمتابعة حالات المفقودين وما يتعلق بأمن الزائرين وسلامتهم، مع إمكانية إحصاء أعدادهم من خلال كوادر تقنية من ذوي الخبرة الهندسية ". 

هذا وتستنفر العتبة العلوية المقدسة من خلال أقسامها وشعبها لتوفير مختلف الخدمات والدعم للزائرين الوافدين لزيارة مرقد أمير المؤمنين( عليه السلام) قبل التوجه الى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين في العشرين من شهر صفر الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة