البث المباشر

شاهد.. وصول زوار مدينة مشهد إلى البصرة خلال مسيرة الأربعين

الأحد 20 أغسطس 2023 - 17:30 بتوقيت طهران
تنزيل

وصل الى مدينة البصرة جنوبي العراق موكب أهالي مدينة مشهد المقدسة بعد رحلة استمرت ستة وخمسين يوماً سيراً على الاقدام للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.

ستة وخمسون يوماً قضاها هؤلاء الزوار الايرانيون سيراً على الاقدام من مدينة مشهد المقدسة حتى دخولهم الاراضي العراقية عبر منفذ الشلامجة الحدودي.

وتعد مدينة البصرة محطة انطلاق الزائرين المشاية بموكبهم الشهير نحو مرقد الامام الحسين عليه في مدينة كربلاء للمشاركة في احياء زيارة الاربعين.

وقال محسن مرادي وهو زائر من مدينة مشهد المقدسة: "مشينا 56 يوماً بعد أن انطلقنا من مدينة مشهد المقدسة، حتي وصلنا الي مدينة البصرة ومن ثم سنتوجه الي كربلاء الشهادة. وهدفنا من هذا المسير هو مبايعة الامام الحسين عليه السلام وشهداء ايران والعراق وسوريا والقدس الشريف واحياءاً لذكري القادة الشهداء الحاج قاسم سليماني وابومهدي المهندس".

وقال مجيد رضائي وهو ايضاً زائر من مدينة مشهد المقدسة: "رغم حرارة الشمس وطول مسافة الطريق، لكننا مشينا بحب الحسين وابيه اميرالمؤمنين عليه السلام لذلك لم تؤثر علينا حرارة الجو الشديدة وماضون نحو طريق كربلاء المقدسة".

وبحفاوة وترحيب كبيرين استقبل العراقيون موكب انصار الامام الحسين عليه السلام، فجميع المواكب في البصرة تسابقت لتقديم الخدمة للزوار القادمين من مدينة مشهد المقدسة، سباق يعكس حجم الاخاء والتعاضد والتلاحم بين الشعبين العراقي والإيراني.

وقال محمد خفاجي وهو زائر من مدينة اهواز:"دخلنا الاراضي العراقية فاستقبلونا استقبالاً حسينياً وعقائدياً والعراقيون معروفون بالكرم والضيافة والعزوبية".

وبينما يواصل مئات الزوار الايرانيين مسيرهم قدماً الى قبلة الاحرار كربلاء الشهادة، فإن الالاف لازالوا يتدفقون ليلاً ونهاراً على منفذ الشلامجة الحدودي لنيل مقصدهم مرقد الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

لا الحر ولا هجير الصيف يقف امام الزوار الايرانيين للخروج بمسيرات راجلة نحو كربلاء المقدسة. مسيرات انطلقت تسرج الطريق حباً للامام الحسين عليه السلام دون هوادة وانقطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة