البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يعود الى طهران في ختام زيارة لجنوب أفريقيا

الجمعة 11 أغسطس 2023 - 13:34 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يعود الى طهران في ختام زيارة لجنوب أفريقيا

عاد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى طهران اليوم الجمعة في ختام زيارة رسمية لجنوب أفريقيا بعد مشاركته في الإجتماع الخامس عشر للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

وخلال هذه الزيارة وأثناء مشاركته في اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون بين إيران وجنوب إفريقيا، التقى مع نظيرته ورئيس جنوب أفريقيا وأجرى معهما مباحثات منفصلة كما وقع وزيرا خارجية البلدين على البيان المشترك لهذا الإجتماع.

وفي الإجتماع الخامس عشر للجنة المشتركة في بريتوريا، بحثت اللجان الثنائية الإقتصادية والتجارية والإستثمارية والسياسية والإجتماعية والثقافية 26 وثيقة، ومن المرجح أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي إلى جنوب أفريقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني رئيسي إلى جوهانسبرغ في 24 آب /غسطس للمشاركة في اجتماع قادة بريكس وأصدقاء بريكس، وفي نوفمبر سيقوم بزيارة لجنوب أفريقيا تلبية لدعوة رسمية من نظيره الرئيس سيريل رامافوزا.

وأكدت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، في لقاء مع نظيره الإيراني في بريتوريا الخميس، على أهمية العلاقات بين إيران وبلاده، مشيرةً إلى دعم بلادها لعضوية إيران في مجموعة بريكس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة