البث المباشر

ازدياد إنتاج الكهرباء الحرارية في إيران

الأحد 25 يونيو 2023 - 18:00 بتوقيت طهران
ازدياد إنتاج الكهرباء الحرارية في إيران

أعلن نائب مدير الشركة القابضة التخصصية لإنتاج الكهرباء الحرارية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ناصر اسكندري ان كمية الكهرباء التي أنتجتها محطات الطاقة الحرارية في البلاد هذا الربيع تجاوزت 80 مليون ميغاواط /ساعة.

وأشار اسكندري في تصريح له إلى أن أكثر من 81٪ من سعة محطة توليد الكهرباء في البلاد هي تحت تصرف وحدات توليد الطاقة الحرارية ، وأضاف: استطاعت محطات الطاقة الحرارية أن تلعب دورًا مهمًا خلال الربع الأول من العام الجاري بإنتاج 80 مليون ميغاواط /ساعة من الطاقة ، لتأمين إمدادات كهرباء مستقرة وموثوقة للمشتركين في جميع أنحاء البلاد.

وتابع: من هذه الكمية من الإنتاج ، يتعلق أكثر من 55٪ منها بوحدات الدورة المركبة التي وصل إنتاجها من الطاقة إلى أكثر من 44 مليون ميغاواط /ساعة بزيادة 4 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف: كما بلغت حصة الوحدات الغازية في إنتاج الكهرباء في الربع الأول من العام الجاري 18 مليون ميغاواط/ ساعة ، وحصة وحدات التدفئة 18 مليون ميغاواط / ساعة.

وقال اسكندري: في العام الماضي ، مع إضافة 8 وحدات بخارية جديدة في غرب كارون ، عسلوية ، فردوسي ، خرم آباد ، سبلان ، بعثة بارس جنوبي (وحدتان) وأرومية ، شهدنا قفزة في إنتاج طاقة محطات الدورة المركبة كوحدات إنتاج كهرباء صديقة للبيئة.

واردف قائلا: إن تحويل محطات توليد الكهرباء بالغاز إلى الدورة المركبة يعد من أكثر الطرق فعالية لتحسين كفاءة محطات الطاقة الحرارية في البلاد ، وهو فعال للغاية ليس فقط في صناعة الكهرباء ، ولكن أيضًا للبيئة وتوفير استهلاك الوقود، وسنرى آثاره واسعة النطاق في السنوات القادمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة