البث المباشر

إيران تدين الهجوم الإرهابي على مسجد في أفغانستان

الخميس 8 يونيو 2023 - 17:42 بتوقيت طهران
إيران تدين الهجوم الإرهابي على مسجد في أفغانستان

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الهجوم الإرهابي على مجلس تأبين في مسجد بمنطقة "فيض آباد" في ولاية بدخشان بأفغانستان.

وقال ناصر كنعاني اليوم الخميس ان الهجمات الارهابية العمياء التي تستهدف الأناس العاديين والمواطنين الأبرياء وخاصة في الأماكن الدينية مدانة ولاتمت بأي صلة الى تعاليم الدين الاسلامي المبين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية، نسأل الله تعالى ان يمن على ضحايا هذا الحادث بالرحمة والغفران وعلى المجروحين بالشفاء العاجل .

يذكر ان وسائل إعلام أفغانية افادت بوقوع انفجار داخل مسجد في مدينة فيض أباد بإقليم بدخشان، شمالي أفغانستان، اليوم الخميس، خلال جنازة نائب محافظ الإقليم الذي قتل في هجوم قبل يومين.

الانفجار استهدف مسجد "نبوي" بمنطقة فيض آباد في ولاية بدخشان شمالي افغانستان واسفر عن مقتل ستة عشر شخصاً وجرح خمسين آخرين.

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ربما لقي مسؤولون رفيعو المستوى من طالبان حتفهم أيضا.

ولم تعلق حركة طالبان التي تحكم أفغانستان منذ انسحاب القوات الدولية من البلاد، على الحادث، على الفور.. كما ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

من ناحية أخرى، أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة، أمس الأول الثلاثاء، مما أودى بحياة نائب المحافظ مولوي ناصر أحمد أحمدي، من حركة طالبان، وسائقه، بالإضافة لإصابة ستة أشخاص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة