البث المباشر

مسؤول برلماني: الإجراءات المتخذة في مجال سوق رأس المال جيدة جداً

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 07:21 بتوقيت طهران
مسؤول برلماني: الإجراءات المتخذة في مجال سوق رأس المال جيدة جداً

أعلن رئيس اللجنة الخاصة لنمو وتطوير الإنتاج في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني شمس الدين حسيني بأن الإجراءات المتخذة في مجال سوق رأس المال جيدة جداً.

وقال حسيني" في كلمته الاثنين خلال حفل المؤتمر الوطني الأول للاقتصاد الذكي والتنمية المالية: الآن ادركنا التطورات التقنية إلى حد ما، وأحرزنا تقدماً جيداً في بعض المجالات، مع الأخذ في الاعتبار المسافة التي كانت تفصلنا عن البلدان الأخرى، لكن الخدمات المصرفية الإلكترونية في إيران أفضل من الكثير من البلدان.

وصرح بأننا حتى الآن أولينا اهتماماً أقل لقضية التغييرات المؤسسية وادركناها بصورة أقل، مضيفاً: إن التغييرات المؤسسية يمكن أن تؤدي إلى تقنيات مختلفة.

وقال رئيس اللجنة الخاصة لنمو وتطوير الإنتاج بالبرلمان: هل يمكننا أن نتصور مجتمعاً، على سبيل المثال، لا تكون فيه الحكومة أو البيئة ذكية، ولكن نتحرك نحو اقتصاد ذكي؟ في الأساس، فإن قضية المدينة أو المجتمع الذكي يتجاوز الإقتصاد الذكي.

واضاف: إذا لم يكن لدينا تعريف واضح للحوكمة الذكية، فلن نحقق بالتأكيد إقتصاداً ذكياً ولن يصل الاقتصاد الذكي الى التنمية المالية الذكية.

وقال رئيس اللجنة الخاصة بنمو وتطوير الإنتاج بالبرلمان: "تم اتخاذ إجراءات جيدة للغاية في مجال سوق رأس المال وتم إطلاق أدوات جيدة في هذا السوق، لكننا لم نحقق بعد العمق والتطوير اللازم لأن تعميق السوق بحاجة الى متطلبات ينبغي البحث عنها خارج السوق.

وتابع حسيني: إذا لم تتم إدارة القضايا الثلاث الخاصة بالدعم والسعر والتدخل بشكل صحيح، فلا يمكننا أن نرى زيادة في عمق سوق رأس المال.

واضاف: تشير التقارير إلى أن 26٪ من الناتج المحلي الإجمالي الصيني تأثر بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال أنه يجب أن تكون هناك حوكمة ذكية في البلاد حتى يصبح الاقتصاد ذكياً، وقال: الاقتصاد الذكي ليس الاقتصاد الرقمي فقط أو الذكاء الاصطناعي، بل التفاعل بين هذه القضايا هو ما يرفع من مستوى القدرات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة