البث المباشر

إيران تستضيف المؤتمر الثاني للتفسير الإجتماعي للقرآن الكريم

الإثنين 13 مارس 2023 - 10:07 بتوقيت طهران
إيران تستضيف المؤتمر الثاني للتفسير الإجتماعي للقرآن الكريم

نظمت الجمعية الايرانية للدراسات القرآنية والثقافة الاسلامية، المؤتمر الدولي الثاني حول التفسير الاجتماعي للقرآن في العالم الاسلامي، وذلك بحضور كبار علماء القرآن من داخل ايران وخارجها عبر الفضاء الافتراضي.

نظمت الجمعية الايرانية للدراسات القرآنية والثقافة الاسلامية، المؤتمر الدولي الثاني حول التفسير الاجتماعي للقرآن في العالم الاسلامي، إنطلاقاً من أهمية الكتاب الحكيم في استخراج الأحكام ومعالجة المشاكل الاجتماعية، وذلك بحضور كبار علماء القرآن من داخل ايران وخارجها عبر الفضاء الافتراضي.

وركزت اعمال المؤتمر والابحاث والمقالات العلمية المشاركة على عدة محاور، أهمها "التفسير الاجتماعي في نظر قائد الثورة الاسلامية الايرانية"، و"وحدة الامة الاسلامية والتحديات القادمة"، و"الدين ومسئلة الكفاءة"، و"مستقبل العالم الاسلامي في ضوء التعاليم القرآنية"، و"المرأة والمسؤولية الاجتماعية"، و"قدرات التفسير الاجتماعي في تطور الحضارة الاسلامية"، و"الحرية والعدالة والحقوق المدنية".

وهنا تبرز الجهود المبذولة من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية في اقامة هذه البرامج الدولية التي تهدف الى توحيد المسلمين والتركيز على ضرورة الاستعانة بالمعارف القرآنية، والعمل بمقتضى هذه المعارف وتطبيق الاحكام القرآنية في حل القضايا الاجتماعية الحديثة على اعتبار ان القرآن هو كتاب الحكمة والعلم والحياة.

القرآن كتاب يجمع المسلمين في بودقة واحدة وعنوان لفهم افضل لفلسلفة الحياة ومواجهة تحدياتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة